منتدى يلم شمل شيعة تبسة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ان الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
السبت مايو 09, 2015 1:53 pm من طرف أبن العرب

» التوحيد واقسامه
الجمعة مايو 01, 2015 1:29 pm من طرف أبن العرب

» قولوا لا إله إلا الله تفلحوا
الجمعة مايو 01, 2015 1:08 pm من طرف أبن العرب

» برنامج الأذان الشيعي للكمبيوتر -رائع-
الجمعة نوفمبر 21, 2014 1:31 am من طرف أبو حسين

» الرد علي الشبهات تارافضيه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:53 pm من طرف الشناوي احمد

» هل ولد علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الكعبه يا رافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:50 pm من طرف الشناوي احمد

» لماذا يكفر من ينكر الامامه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:48 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الرافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:46 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الشيعه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:44 pm من طرف الشناوي احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 سلسلة تحريف الشيعة للقرأن........الجزء الثامن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قيصر اومالي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

مُساهمةموضوع: سلسلة تحريف الشيعة للقرأن........الجزء الثامن   الأربعاء يوليو 20, 2011 11:29 pm

تحريف القرآن - خطير جدا - 1





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عايش
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 14/06/2011

مُساهمةموضوع: إلى صاحب المسلسل المكسيكي الذي لا تنتهي حلقاته   الخميس يوليو 21, 2011 1:10 am

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة ولاسلام على نبيه الكريم محمد وآله الطاهرين ، اللهم أرنا الحق حقا ورزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ، اللهم صل على محمد وآل محمد واهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم آمين رب العالمين .

وبعد : الأخ قيصر نفسه ، إنك تتعب نفسك كثيرا في لا شيء ولا حدث ، وأنت بعيد عن النهج العلمي الصحيح ، ومنهج البحث العلمي السديد ، لأنك في نقلك من كتب بعض المفسرين الشيعة آراء توصلوا إليها في إمكان تعرّض القرآن الكريم إلى التحريف ، وذلك
بعد دراستهم لأخبار وروايات اعتمدوها وثبتت لديهم ، وهم غير معصومين عن الخطأ ولا كتبهم تعتبر عندنا أصح كتب بعد كتاب الله تعالى (القرآن الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفة تنزيل من حكيم حميد) ، وقد أوصلهم إلى ذلك بحثهم وخطّأهم تلك الروايات التي اعتمدوها وأثبتوها ، وقصارى ما يجب أن يقال عنهم أنهم تأوّلوا فأخطأوا النتيجة ، إنهم علماء يخطئون ويصيبون (طبعا ستقول إنه يجب أن لا يخطئوا في هذا الموضوع الذي هو من المسلمات لدينا ولديكم) نقول لهم أخطأتم ، لأنهم توصّلوا إلى تلك النتيجة أو نقلوا تلك الآراء لشبهة ظهرت لهم وهم مخطئون حتما ، كما أخطأ العالم السني الدكتور عميد الأدب العربي طه حسين (طبعا ستحاول أن تخرجه من الإسلام فكيف بالتسنن ، المهم هو مسلم سني رغما عنك وإن أنكرت) في كتابه (في الشعر الجاهلي) فيما يتعلّق بالقرآن الكريم وسيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام ، والقصة معروفة ، فهل سنقول مثلكم وعلى شاكلتكم إن أهل السنة يقولون بتحريف القرآن بل وينكرون اعتماده كنص تاريخي ولا يثبت به وجود الشخصيات التاريخية كالأنبياء عليهم السلام مثلا أو كما قال طه حسين ، كلا لن نقول ذلك .

قلا تحاول التهويل علينا ، فمفسر أو محدّث أو كاتب يتوصل معتمدا على روايات شاذة ومنكرة وباطلة بأن القرآن الكريم زيد فيه أو أنقص منه ، نقول بسببه إن طائفته ومذهبه وفرقته كلها تقول بتحريف القرآن الكريم ، فكلا وألف كلا وهذا خطأ منهجي إن لم يتعمد صاحبه قول ذلك وأعني رمي فرقة من المسلمين بأنها تقول بذلك .

وليس طه حسين هو الكاتب الوحيد في أهل السنة من قال ذلك وإنما هناك آخرون

وابن الخطيب في كتابه (الفرقان) فراجعه

وأنصحك بقراءة كتاب ( إعلام الخلف بمن قال بتحريف القرآن من أعلام السلف) تأليف : أبو عمر صادق العلائي ، كي تفهم جيدا الكلام والمصطلحات التي تجهلها عن التنزيل وغيره ... إن كنت حقا تبحث عن العلم والحق .

قصة الداجن التي أكلت الصحيفة التي فيها شيئ من القرآن الكريم

روى ابن ماجه(1944)
حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف ثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها

وأخرجه أحمد (6/269) وأبو يعلى في المسند(4587) والطبراني في الأوسط (8/12) وغيرهم من طريق محمد بن إسحاق قال حدثني عبدالله بن أبي بكر بن حزم عن عمرة بنت عبدالرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم به

وحدث محمد بن إسحاق لفظا آخر وهو عن عائشة لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ، فلما مات النبي صلى الله عليه وسلم انشغلنا بموته فدخل داجن فأكلها) انتهى.

وكذلك رواه أبو يعلى الموصلي في سنده
ورواه البيهقي في المعرفة في الرضاع من طريق الدارقطني بسنده المتقدم ومتنه
وكذلك رواه البزار في مسنده وسكت والطبراني في معجمه الوسط في ترجمة محمود الواسطي
وروى إبراهيم الحربي في كتاب غريب الحديث ثنا هارون بن عبد الله ثنا عبد الصمد ثنا أبي قال سمعت حسينا عن ابن أبي بردة أن الرجم أنزل في سورة الأحزاب وكان مكتوبا في خوصة في بيت عائشة فأكلتها شاتها انتهى .

وهناك روايات كثيرة كثيرة كثيرة حول النقص والزيادة في القرآن في الصحاح والسنن وغيرها يجدر بك أن تلتفت إليها وتدرسها ــ وإن كنا نحن لا نؤمن بها ولا نصدّقها ولا نتخذها سهاما نرمي بها إخواننا أهل السنة ، إلا إذا اتهمنا أمثالك وتحامكلوا علينا لأن الله تعالى يقول : (( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ..))

ثم حاول أن تفسر وتؤوّل لنا أوليس هذا الكلام خطيرا هو كذلك عن تحريف القرآن الكريم والعياذ بالله وهنا يثبت النقص فيه . وأقول كما قلت لك في ردّي على مسلسلك في الحلقة السابعة على ما أظنّ : إن كل ما سوف تقوله عن هذه الروايات سوف ينطبق على ما عندنا وما صوّرته من كتب بعض المفسرين الشيعة ، وهذا هو المنهج العلمي السديد والوجيه ، وإلا فأنت وأمثالك مجرّد مشاغبين عابثين لاعبين لا تنظرون إلا بعين واحدة أصابها الرمد والعشو .

وهذا إن قرأت كلامي كاملا وبعناية وبوعي ويقظة بعيدا عن التخدير والتعصب والتعنت والمراء والعناد. وسلام عليك ، مازال عليك تعلّم الكثير ، من العلماء الحقيقيين الربانيين لا من إسان إلهي ظهير ومن محب الدين الخطيب ومال الله وغيرهما من أمثالهم ومن هم على شاكلتهم . وقافلة أهل البيت تسير والكلاب تنبح عليها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قيصر اومالي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة تحريف الشيعة للقرأن........الجزء الثامن   الخميس يوليو 21, 2011 1:27 am

انا قلت لك مسبقا انك تجيد الهروب لكنك لم تتعظ ..بل واصلت في تجاهلك للادلة بالتدليس و التبرير لعلمائك المنحرفين....لكن ضع شيئا في رأسك والله لن ينفعك عالما يوم الحساب ولا معمما مغمما....اما انا فساواصل بقوة كشف حقيقتكم بوثائق و كتب و صور و مقاطع ....و تفرغ انت للمقالات الانشائية فارغة المضمون و الادلة.....والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عايش
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 14/06/2011

مُساهمةموضوع: إلى صاحب المسلسل المكسيكي   الخميس يوليو 21, 2011 1:43 am

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وأهل بيته الطاهرين ، وبعد :

ياأخ قيصر نفسه ، المسألة مسألة نقاش وتبادل آراء وليس إصدار أحكام وإدخال الناس إلى الجنّة أو النّار ، والمقالات لا بد منها وإن كنت عاجزا فهذا عيبك خاص بك ، وكيف تعيب المقالات وأسيادك كتبوا الألوف من الصفحات وأطالوا وفرّعوا في الوجوه من الوجه الأوّل إلى ما لا نهاية من الوجوه فهل قرأت كتابا لشيخك ابن تيمية الحراني. فأنت تريد بجرّة قلم ــ بسبب عجزك ــ أن تبطل مذهبا ، وهيهات وأنى لك ذلك ، وسأبقى أكتب وأردّ عليك ما استطعت وما وفقني الله تعالى الذي أستمدّ منه العون والسداد إلى ذلك سبيلا المهم عندي أن لا اظلم ولا اكذب وبغيتي هي الدّفاع عن الحق ونبذ الباطل .

ولا زلت تتجاهل ما أسوقه لك من روايات يفهم منها دون تأويل النقص أو الزيادة في القرىن الكريم وحاشا وكلا .

والمشكلة عندك أنك تظن وتؤمن وتعتقد أنك الوحيد على حق ومعك الحق وأن الآخرين كطلهم مخطئون وسيّئون . فافطن واصح من تخديرك يا أخ ، وكن موضوعيا ولا تتعنّت ولا تهوّل على الناس .

هل اطلعت على قصة الداجن التي أكلت الصحيفة من القرآن ؟؟؟

نسيت ، قال تعالى : (( قُلْ أَغَيْرَ اللّهِ أَبْغِي رَبّاً وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ))[الأنعام : 164] صدق الله العلي العظيم .
لست أدري هل فهمت ما أقصد أم تحتاج إلى مقالة أخرى طويلة عريضة ، لكنني أخشى أن أمثالك لا يفهمون في المقالات شيئا ولا يفقهون إلا الجمل البسيطة والقصيرة ، حتى لا يتعبوا ، ولأنهم مستعجلون في إلقاء سمومهم على الآخرين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قيصر اومالي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة تحريف الشيعة للقرأن........الجزء الثامن   الخميس يوليو 21, 2011 1:54 am

اعيد وانصحك يا عزيزي...رد برد علمي على ما قلته و نشرته بالادلة لا بانشاءاتك وتفسيراتك التي لا تستند لا الى مصادر و لا كتب و لا مراجع.....يا اخي احي فيك حب كتابة المقالات الانشائية لكن هذا في عالم الصحف و الروايات ....ولا يصلح لنفي ما اثبته لك من قلب صفحات كتبكم....فارجوا منك في المرة القادمة ان تنفي ما ادعيه في نظرك بشئ موثق وليس بتفسير اهوائك
فقط ادعوك للرد على ما انشره بطريقة علمية ولا ترد باتهامات.... فان كان لك موضوع اخر فاكتبه منفصلا...والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلسلة تحريف الشيعة للقرأن........الجزء الثامن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة تبسة :: قسم الواحة التبسية :: منتدى تبسة للنقاش العام-
انتقل الى: