منتدى يلم شمل شيعة تبسة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ان الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
السبت مايو 09, 2015 1:53 pm من طرف أبن العرب

» التوحيد واقسامه
الجمعة مايو 01, 2015 1:29 pm من طرف أبن العرب

» قولوا لا إله إلا الله تفلحوا
الجمعة مايو 01, 2015 1:08 pm من طرف أبن العرب

» برنامج الأذان الشيعي للكمبيوتر -رائع-
الجمعة نوفمبر 21, 2014 1:31 am من طرف أبو حسين

» الرد علي الشبهات تارافضيه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:53 pm من طرف الشناوي احمد

» هل ولد علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الكعبه يا رافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:50 pm من طرف الشناوي احمد

» لماذا يكفر من ينكر الامامه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:48 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الرافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:46 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الشيعه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:44 pm من طرف الشناوي احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 الأمازيغ..................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: الأمازيغ..................   الأربعاء أغسطس 03, 2011 2:46 am

ما رأي الأعراب؟؟


أالرسول أرواح الأمازيغ فداه قال { الخبث سبعون جزءا، للبربر تسعة و ستون جزءا، و للجن و الإنس جزء واحد }

الراوي: عقبة بن عامر المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4126 خلاصة حكم المحدث: حسن !!!!!


أم الأعراب تقوّلوا وكذبوا عليه صلوات الله عليه ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الوهاب
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 160
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الخميس أغسطس 04, 2011 4:21 am

يبدو أنك تحمل مركب نقص أو بعبارة أخرى أنت معقد من ناحية عرقك و هويتك يا أوراسي يقول الله تعالى "إن أكرمكم عند الله أتقاكم " و يقول رسول الله – صلى الله عليه و سلم - (( لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى )) أما حديثك الذي جئت به فأنظر الحديث في صحيح و ضعيف الجامع الصغير تخريج السيوطي (الراوي) عقبة بن عامر .تحقيق الألباني ( ضعيف ) انظر حديث رقم : 2935 في ضعيف الجامع قل لي هل سمعت بهذا الحديث "روى ابن عساكر بسنده عن يزيد بن سنان: قال "حدثني يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ولد لنوح ثلاثة، سام وحام و يافث، فولد سام العرب وفارس والروم والخير فيهم، و ولد يافث يأجوج و مأجوج و الترك و السقالبة ولا خير فيهم، و ولد حام القبط والبربر ولا خير فيهم" و هذا أيضاً روى أحمد في "مسنده ": حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال: ثنا عبد الله بن نافع قال: حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال: جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم :من أين أنت قال: بربري، فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم: قم عني، قال بمرفقه كذا، فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إن الإيمان لا يجاوز حناجرهم"و غيره كثير لكننا نقول بلا كذب و لا تدليس هذه الأحاديث ضعيفة و لا يحتج بها كحديثك الذي ذكرت و لكنك كحاطب الليل ..... حقيقة لا أعلم سبب كرهك للعرب أما علمت أن نبي الله محمد صلوات الله و سلامه عليه و آل البيت الكرام هم من العرب وهذا الحديث الذي تستدل به علينا و تراه منقبة لك أليس بلغة العرب و كلام الله الذي بين أيدينا أليس بلسان عربي مبين . نسأل الله لك الهداية إنه قريب مجيب .



عدل سابقا من قبل عبد الوهاب في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 3:29 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الخميس أغسطس 04, 2011 11:13 pm

عبد الوهاب كتب:

يبدو أنك تحمل مركب نقص أو بعبارة أخرى أنت معقد من ناحية عرقك و هويتك يا أوراسي يقول الله تعالى "إن أكرمك عند الله أتقاكم " و يقول رسول الله – صلى الله عليه و سلم - (( لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى )) أما حديثك الذي جئت به فأنظر الحديث في صحيح و ضعيف الجامع الصغير تخريج السيوطي (الراوي) عقبة بن عامر .تحقيق الألباني ( ضعيف ) انظر حديث رقم : 2935 في ضعيف الجامع قل لي هل سمعت بهذا الحديث "روى ابن عساكر بسنده عن يزيد بن سنان: قال "حدثني يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ولد لنوح ثلاثة، سام وحام و يافث، فولد سام العرب وفارس والروم والخير فيهم، و ولد يافث يأجوج و مأجوج و الترك و السقالبة ولا خير فيهم، و ولد حام القبط والبربر ولا خير فيهم" و هذا أيضاً روى أحمد في "مسنده ": حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال: ثنا عبد الله بن نافع قال: حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال: جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم :من أين أنت قال: بربري، فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم: قم عني، قال بمرفقه كذا، فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إن الإيمان لا يجاوز حناجرهم"و غيره كثير لكننا نقول بلا كذب و لا تدليس هذه الأحاديث ضعيفة و لا يحتج بها كحديثك الذي ذكرت و لكنك كحاطب الليل ..... حقيقة لا أعلم سبب كرهك للعرب أما علمت أن نبي الله محمد صلوات الله و سلامه عليه و آل البيت الكرام هم من العرب وهذا الحديث الذي تستدل به علينا و تراه منقبة لك أليس بلغة العرب و كلام الله الذي بين أيدينا أليس بلسان عربي مبين . نسأل الله لك الهداية إنه قريب مجيب .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الخميس أغسطس 04, 2011 11:39 pm

اقرأ بتمعن ما رواه ابن عساكر.. عن مشايخه قال: (... قال ابن حوقل وفي المغرب في أقصاه إذا عطفت على البحر المحيط مدن كثيرة منها مدينة يقال لها برباط على شاطىء نهر سبة من شماليه بربخ الخاء معجمة موضع في قول الشاعر حيث قال وقبر بأعلى مسحلان مكانه وقبر سقى صوب السحاب ببربخا البربر هو اسم يشتمل قبائل كثيرة في جبال المغرب أولها برقة ثم إلى آخر المغرب والبحر المحيط وفي الجنوب إلى بلاد السودان وهم أمم وقبائل لا تحصى ينسب كل موضع إلى القبيلة التي تنزله ويقال لمجموع بلادهم بلاد البربر وقد اختلف في أصل نسبهم فأكثر البربر تزعم أن أصلهم من العرب وهو بهتان منهم وكذب. وأما أبو المنذر فإنه قال البربر من ولد فاران بن عمليق وقال الشرقي هو عمليق بن يلمع بن عامر بن اشيلخ بن لاوذ بن سام ابن نوح وقال غيره عمليق بن لاوذ بن سام بن نوح عليه السلام والأكثر والأشهر في نسبهم أنهم بقية قوم جالوت لما قتله طالوت هربوا إلى المغرب فتحصنوا في جبالها وقاتلوا أهل بلادها ثم صالحوهم على شيء يأخذونه من أهل البلاد وأقاموا هم في الجبال الحصينة. وقال أحمد بن يحيى بن جابر حدثني بكر ابن الهيثم قال سألت عبد الله بن صالح عن البربر فقال هم يزعمون أنهم من ولد بر بن قيس بن عيلان وما جعل الله لقيس من ولد اسمه بر وإنما هم من الجبارين الذين قاتلهم داود وطالوت وكانت منازلهم على الدهر ناحية فلسطين وهم أهل عمود فلما أخرجوا من أرض فلسطين أتوا المغرب فتناسلوا به وأقاموا في جباله وهذه من أسماء قبائلهم التي سميت بهم الأماكن التي نزلوا بها وهي: هوارة, أمتاهة, ضريسة, مغيلة, رفجومة, لطية, مطماطة, صنهاجة, نفزة, كتامة, لواتة, مزاتة, ربوحة, نفوسة, لمطة, صدينة, مصمودة غمارة, مكناسة, قالمة, وارية, أتينة, كومية سخور, أمكنة, ضرزبانة, قططة, حبير, يراثن اكلان, قصدران, زرنجي, برغواطة, لواطة, زواوة, كزولة.



وذكر هشام بن محمد أن جميع هؤلاء عمالقة إلا صنهاجة وكتامة فإنهم بنو افريقس بن قيس بن صيفي بن سبأ الأصغر كانوا معه لما قدم المغرب وبنى إفريقية فلما رجع إلى بلاده تخلفوا عنه عمالا له على تلك البلاد فبقوا إلى الآن وتناسلوا. والبربر أجفى خلق الله * وأكثرهم طيشا * وأسرعهم إلى الفتنة* وأطوعهم لداعية الضلالة وأصغاهم لنمق الجهالة* ولم تخل جبالهم من الفتن وسفك الدماء قط * ولهم أحوال عجيبة واصطلاحات غريبة* وقد حسن لهم الشيطان الغوايات * وزين لهم الضلالات حتى صارت طبائعهم إلى الباطل مائلة* وغرائزهم في ضد الحق جائلة * فكم من ادعى فيهم النبوة فقبلوا! * وكم زاعم فيهم أنه المهدي الموعود به فأجابوا داعيه ولمذهبه انتحلوا * وكم ادعى فيهم مذاهب الخوارج فإلى مذهبه بعد الإسلام انتقلوا * ثم سفكوا الدماء المحرمة * واستباحوا الفروج بغير حق* ونهبوا الأموال * واستباحوا الرجال ! لا بشجاعة فيهم معروفة * ولكن بكثرة العدد وتواتر المدد* وتحكى عنهم عجائب منها ما ذكره ابن حوقل التاجر الموصلي وكان قد طاف تلك البلاد وأثبت ما شاهد منهم ومن غيرهم قال وأكثر بربر المغرب من سجلماسة إلى السوس وأغمات وفاس إلى نواحي تاهرت وإلى تونس والمسيلة وطنبة(كذا) وباغاية إلى اكزبال وازفون ونواحي بونة إلى مدينة قسطنطينة الهواء وكتامة وميلة وسطيف يضيفون المارة ويطعمون الطعام ويكرمون الضيف حتى بأولادهم الذكور! لا يمتنعون من طالب البتة بل لو طلب الضيف هذا المعنى من أكبرهم قدرا وأكثرهم حمية وشجاعة لم يمتنع عليه! وقد جاهدهم أبو عبد الله الشيعي على ذلك حتى بلغ بهم أشد مبلغ فما تركوه, قال وسمعت أبا علي ابن أبي سعيد يقول أن ليبلغ بهم فرط المحبة في إكرام الضيف أن يؤمر الصبي الجليل الأب والأصل الخطير في نفسه وماله بمضاجعة الضيف ليقضي منه وطره! ويرون ذلك كرما والإباء عنه عارا ونقصا, ولهم من هذا فضائح ذكر بعضها إمام أهل المغرب أبو محمد علي بن أحمد بن حزم الأندلسي في كتاب له سماه الفضائح فيه تصديق لقول ابن حوقل وقد ذكرت ذلك في كتابي الذي رسمته بأخبار أهل الملل وقصص أهل النحل في مقالات أهل الإسلام وذكر محمد بن أحمد الهمذاني في كتابه مرفوعا إلى أنس بن مالك قال: جئت إلى النبي صلى الله عليه وسلم ومعي وصيف بربري فقال يا أنس! ما جنس هذا الغلام؟ فقلت بربري يا رسول الله! فقال يا أنس! بعه ولو بدينار! فقلت له ولم يا رسول الله؟ قال إنهم أمة بعث الله إليهم نبيا فذبحوه وطبخوه وأكلوا لحمه وبعثوا من المرق إلى النساء فلم يتحسوه فقال الله تعالى لا اتخذت منكم نبيا ولا بعثت فيكم رسولا وكان يقال تزوجوا في نسائهم ولا تؤاخوا رجالهم..؟؟ ( معجم البلدان / ص 369).

على كل حال.. نحن الأمازيغ لا يضرنا ولا يُغيضنا ولا ينقص منا مثل هذا الكلام...


لأن العالم يعرف سيرة الأمازيغ وحرمتهم ويعترف بخصاله المحمودة من شجاعة وبطولة وكرم وغيْرة على الأصل والوطن والأهل, ومشهور ذلك عند حتى عند من يغار منهم..

لكن! ما يحيّر ونتعجب منه حقا!

كيف لمثل هؤلاء المشاهير المعتمد عليهم في التأريخ كابن كثير و ابن حيان والأصبهاني وابن عساكر وغيرهم, يأخذون الأخبار من أفواه نتنة كاذبة ومن أصحاب الحانات والـ... وأعداء البربر لا يقبلها عقل سليم, ويدوّنونها في تواريخهم ومعاجمهم ومساندهم دون حياء من الله ومن أمّة لم تبخل عليهم بخيراتها..

]بل والأدهى والأمرّ أنهم ينسبون بعض هذه التفاهات إلى الله ورسوله!؟..

]لا ندري في أي كتاب مقدس أو حديث قدسي وجدوا هؤلاء المنافقين هذا الكلام في البربر الذي نسبوه إلى الله عز وجل ؟؟. ( لا اتخذت منكم نبيا ولا بعثت فيكم رسولا )!؟؟

إنما هو الكفر الصريح والكذب على الله سبحانه وتعالى..



يروي ابن عساكر طبعا عن النبي "و لعن الله من تقوّل عليه صلواة الله عليه وآله, يقول : إن الحدة والطيش عشرة أجزاء , تسعة في البربر وجزء في سائر الخلق!!. لا يستحون!
ويروي أيضا عن النبي! صلى الله عليه وسلم أنه قال ما تحت أديم السماء ولا على الأرض خلق شر من البربر ولئن أتصدق بعلاقة سوطي في سبيل الله أحب إلي من أن أعتق رقبة بربري! قلت هكذا وردت هذه الآثار ولا أدري ما المراد بها السود أم البيض أنشدني أبو القاسم النحوي الأندلسي الملقب بالعلم لبعض المغاربة يهجو البربر فقال رأيت آدم في نومي فقلت له أبا البرية إن الناس قد حكموا أن البرابر نسل عنك قال أن حواء طالقة إن كان ما زعموا ) راجعوا هذه التفاهات في ( معجم البلدان / ص 369 لابن عساكر ).

وقال ابن عساكر( في / بابل/ ...إلى أن يقول: وهبطت ملائكة الخير والشر وملائكة الحياء والإيمان وملائكة الصحة والشقاء وملائكة الغنى وملائكة الشرف وملائكة المروءة وملائكة الجفاء وملائكة الجهل وملائكة السيف وملائكة البأس حتى انتهوا إلى العراق فقال بعضهم لبعض افترقوا فقال ملك الإيمان أنا أسكن المدينة ومكة فقال ملك الحياء وأنا معك فاجتمعت الأمة على أن الإيمان والحياء ببلد رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال ملك الشقاء أنا أسكن البادية فقال ملك الصحة وأنا معك فاجتمعت الأمة على أن الشقاء والصحة في الأعراب وقال ملك الجفاء أنا أسكن المغرب فقال ملك الجهل وأنا معك فاجتمعت الأمة على أن الجفاء والجهل في البربر..)


( معجم البلدان ص 310 )

وروى نجم مفسري القرآن العظيم عندهم! ابن كثير في تفسيره الذي يعد من صفوة تفاسير الجماعة في آية: { فخلف من بعدهم خلف } ( ... عن مالك عن أبي الرجال أن عائشة كانت ترسل بالشيء صدقة لأهل الصفة وتقول لا تعطوا منه بربريا ولا بربريةفإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول هم الخلف الذين قال الله تعالى فيهم: فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة )! ( تفسير ابن كثير ج3 / 129 ).
وروى ابن حيان في فضل العرب على سائر العجم قال: ( حدثنا محمد بن عمر بن حفص حدثنا إسحاق بن الفيض حدثنا أحمد بن جميل المروزي حدثنا السكن بن إسماعيل الأنصاري عن مروان بن سالم عن خالد بن معدان رفع الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال قسم الحياء عشرة أجزاء تسعة في العرب وواحد في سائر الخلق والكبر عشرة أجزاءتسعة في الروم وجزء في سائر الخلق والسرقة عشرة أجزاء تسعة في القبط وجزء في سائر الخلق والبخل عشرة أجزاء تسعة في فارس وجزء في سائر الخلق والزنا عشرة أجزاء تسعة في السند وجزء في الخلق والرزق عشرة أجزاء تسعة في التجارة وجزء في سائر الخلق والفقر عشرة أجزاء تسعة في الحبش وجزء في سائر الخلق والشهوة عشرة أجزاء تسعة في النساء وجزء في الرجال والحفظ عشرة أجزاء تسعة في الترك وجزء في سائر الخلق والحدة عشرة أجزاء تسعة في البربر وجزء في سائر الخلق( العظمة ج 5 / 1637 لعبد الله بن محمد بن جعفر بن حيان الاصبهاني أبو محمد / المولود /274/ المتوفي 379 ).
ويروي نعيم بن حمّاد في كتابه{ الفتن ج 1 ص 156 / الرابط }


يقول { حدثنا ضمام عن أبي قبيل عن عائشة رضى الله عنها أنها أمرت بصدقة فقالت للرسول لا تعطي منها بربريا شيئا ولو أن تطعمه الكلاب }!
هكذا كانت أقوال أئمة الكفر من العرب أعداء الله وأعداء محمد صلواة الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين, وأعداء الدين. في أبناء مازيغ الشرفاء المؤمنين.
وهكذا كان كفرهم الصريح بنسبهم مثل هذه الأقوال البذيئة إلى سيّد الكائنات وصاحب الخلق العظيم صلواة الله وسلامه عليه وآله الذين وصفوه بأنه بُعث لمعاداة العالم!
لم يتركوا أحدا من الأعاجم إلا ونالوا منه وأساءوا إليه برواياتهم الكاذبة التي نسبوا أغلبها إلى نبي الرحمة؟؟ حتى قالوا عنه أنه قال ( ما تحتأديم السماء ولا على الأرض خلق شر من البربر )! فكيف يصف( حاشاه ثم حاشاه) قوما بهذه الصفة الخطيرة تفوق خطورتها إبليس اللعين حيث ما(على الأرض خلق شر من البربر) ولا يحذر الله منهم في قرآنه كما حذر من اليهود وإبليس والعرب الذين اتبعوه؟ ( ولقد صدق عليهم إبليس ظنه فاتبعوه إلا فريقا من المؤمنين )
( سبإ 20 )

أليس هو أول من فضل نفسه ؟.. والعرب ظنوا ظنه واتبعوه في التفضيل( إلا فريقا من المؤمنين ) وراحوا يختلقون ما يسيء إلى من هم أفضل منهم في كل شيء...
على كل حال.. ما قرأته أخي القاري هو "قطرة من بحر" ما قالوه فينا , وهذا نوع من انواع الأسلحة الكثيرة التي استطاعوا بها تسليخ أجدادنا من أصلهم والتبرؤ من أمازيغيتهم حتى كادوا " أجادادنا النيّات" حين يسألون عن أصلهم ... أأمازيغ أنتم أم عرب ؟؟ يجيب المسؤول قبل إتمام السائل سؤاله " عربي" متبرءا من أمازيغيته خوفا من أن يقال له أنت تكرم ضيفك ..."كما قرأتم رواياتهم البذيئة أكرمكم الله"!!.
أما اليوم عصر التنقيب والبحث والتحقيق والتدقيق ... فحين نسأل المستسلمون عن مثل هذه الأخبار العفنة من أمهات كتبهم فلا جواب لديهم سوى قولهم " ضعيفة"!ثم يتبعون هذا التضعيف تبريق العينين وتنفيخ العضلات وتهديد السائل واتهامه أن غرضه من السؤال تفريق المسلمين بالروايات الضعيفة ووو, وغيرها مخابئ... !
نعم.. ونحن نعلم بالتأكيد أنها روايات لا أصل لها, ونبرّئ ديننا الحنيف ونبينا الكريم صلواة الله عليه وآله, من قذراتهم هذه وإن صححووا أسانيدها!{ كما سترى عزيز القاري}.
إنما نسأل ما الدافع وما الغاية من وضعها ؟
ثم لو وضعها واحدا فقط لقلنا هذا حاقد على البربر وكافر بما أنزل على محمد صلواة الله عليه وآله, ونرفع الملام..
لكن الغير معقول حين نرى هذه الأخبار تناقلتها الكتب "المعتبرة المحترمة جدا عندهم" وتعد من أصح الكتب! وهذا مسند الإمام أحمد بن حنبل المعتمد,أورد روايات من هذا القبيل
والعجب كل العجب حين ترى سند بعضها صحيح "على قواعد اهل سنة الجماعة" فتابع واعجب!!




{ المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 2 - صفحة 367 ] ح 8789 ... مسند أبي هريرة ( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال ثنا عبد الله بن نافع قال حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال......}

1ـ عبد اللهبن أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الرحمن البغدادى الطبقة : 12 : صغارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 290 هـ روى له : س ( النسائي ) رتبته عند ابن حجر :ثقة, رتبته عند الذهبي : الحافظ ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3205

2 ـ " أبي" أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الله المروزى ثم البغدادى المولد : 164 هـ بـ بغداد الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 241 هـ بـ بغداد روى له: (البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه) رتبته عند ابن حجر : إمام ثقة حافظ فقيه حجة, رتبته عند الذهبي :الإمام) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 96

3ـ سريجبن النعمان بن مروان الجوهرى اللؤلؤى ، أبو الحسين ، و يقال أبو الحسن ، البغدادى ( أصله من خراسان ) الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 217 هـ روى له : ( البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر :ثقةيهم قليلا , رتبته عند الذهبي :ثقة عالم} كما في رواة التهذيبين - راو رقم 2218

وقال" الذهبي" في كتابه سير أعلام النبلاء سريج بن النعمان.. حدث عن فليح بن سليمان وحماد بن سلمة ونافع بن عمر المكي وعبد الله بن المؤمل المخزومي وحشرج بن نباتة وأبي عوانة وحماد بن زيد وطبقتهم حدث عنه البخاري والباقون بواسطة سوي مسلم وأحمد بن حنبل وأحمد بن منيع ومحمد بن رافع وإسماعيل سمويه وأبو بكر الصاغاني وأبو زرعة الرازي وإبراهيم الحربي وخلق كثير وقد روى البخاري أيضا عن رجل عنه وثقه أبو داود وقد غلط في أحاديث وقال النسائي وغيره ليس به بأس قلت كان من أعيان المحدثين ..




4 ـ عبد الله بن نافعبن أبى نافع الصائغ القرشى المخزومى مولاهم ، أبو محمد المدنى الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 206 هـ و قيل بعدها روى له : ( البخاري في الأدب المفرد - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر :ثقة صحيح الكتاب، فى حفظه لين رتبته عند الذهبي : قال البخارى : فى حفظه شىء . و قال إمام الجرح والتعديل ابن معين :ثقة ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3659





5 - " أبي ذئب "محمد بن عبد الرحمن بن المغيرة بن الحارث بن أبى ذئب القرشى العامرى ، أبو الحارث المدنى ( أمه بريهة بنت عبد الرحمن )المولد : 80 هـ الطبقة : 7 : من كبار أتباع التابعين الوفاة : 158 هـ و قيل 159 هـ بـ الكوفة روى له: ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر :ثقة فقيه فاضلرتبته عند الذهبي : أحد الأعلام، وكان كبير الشأن ثقة ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 6082




6 ـ صالح بننبهان ، أبو محمد المدنى ، و هو صالح بن أبى صالح ، مولى التوأمة بنت أمية بن خلف الجمى الطبقة : 4 طبقة تلى الوسطى من التابعين الوفاة : 125 أو 126 هـ روى ( أبو داود - الترمذي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر :صدوقاختلط، قال ابن عدى :لا بأس برواية القدماءعنه كابن أبى ذئب و ابن جريج رتبته عند الذهبي : قال أبو حاتم : ليس بقوى ، و قال أحمد بن حنبل : وقد روى عنه أكابر أهل المدينة، وهوصالح الحديث ، ما أعلم به بأسا، و قال ابن معين :ثقة حجةقبل أن يختلط و قال أحمد بن سعد بن أبى مريم : سمعت يحيى بن معين يقول:صالح مولى التوأمة ثقة حجة ، قلت له : إن مالكا ترك السماع منه ، فقال : إن مالكا إنما أدركه بعد أن كبر و خرف ، و سفيان الثورى إنما أدركه بعد أن خرف ، فسمع منه سفيان أحاديث منكرات ، و ذلك بعدما خرف ، و لكن ابن أبى ذئب سمع منه قبل أن يخرف .قال عباس الدورى و عثمان بن سعيد الدارمى ، عن يحيى بن معين:ثقة. و قال أبو أحمد بن عدى:لا بأس بهإذا سمعوا منه قديما مثل ابن أبى ذئب صالح لا بأس به و برواياته و حديثه .و قال إبراهيم بن يعقوب الجوزجانى : تغير أخيرا ، فحديث ابن أبى ذئب عنه مقبول لسنه و سماعه القديم عنه ، و أما الثورى فجالسه بعد التغير. و قال العجلى: تابعى ثقة) كما في رواة التهذيبين رقم 2892 ...

الرجل ثقة ومن طعن فيه فبسبب اختلاطه بآخره وقد سمع منه هذا الحديث قبل الاختلاط لأنه من رواية محمد وهو ممن روى عنه قبل الاختلاط كما صرح به العلماء.. " قال المزي في التهذيب"( و قال أحمد بن سعد بن أبى مريم : سمعت يحيى بن معين يقول : صالح مولى التوأمة ، ثقة حجة، قلت له : إن مالكا ترك السماع منه ، فقال : إن مالكا إنما أدركه بعد أن كبر و خرف ، و سفيان الثورى إنما أدركه بعد أن خرف ، فسمع منه سفيان أحاديث منكرات ، و ذلك بعدما خرف ،و لكن ابن أبى ذئب سمع منه قبل أن يخرف . و قال إبراهيم بن يعقوب الجوزجانى : تغير أخيرا ، فحديث ابن أبى ذئب عنه مقبول لسنه و سماعه القديم عنه ، و أما الثورى فجالسه بعد التغير . و قال أبو أحمد بن عدى : لا بأس به إذا سمعوا منه قديما مثل ابن أبى ذئب ، و ابن جريج ، و زياد بن سعد ، و غيرهم . و من سمع منه بأخرة و هو مختلط مثل مالك و الثورى ، و غيرهما . و حديثه الذى حدث به قبل الاختلاط ، لا أعرف له حديثا منكرا إذا روى عنه ثقة، و إنما البلاء ممن دون ابن أبى ذئب ، فيكون ضعيفا ، فيروى عنه ، و لا يكون البلاء من قبله ، و صالح لا بأس به و برواياته و حديثه ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 2892



7ـ أبو هريرة صحابي ورتبته أعلى مراتب العدالة والتوثيق عند القوم.{ قال : جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم من أين أنت قال بربري فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم قم عني قال بمرفقه كذا فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إن الإيمان لا يجاوز حناجرهم }!!




متابعة للسند السابق:

{ كتاب تنبيه الهاجد للحويني - (ج 3 / ص 33) ح650 - وأخرج الطبرانيُّ في "الأوسط" (205) }قال : حدثنا أحمد ابن رشدين قال : نا عبد المنعم بن بشير ، قال : حدثني ابنُ أبي ذئب ، عن صالح مولى التوأمة ، عن أبي هريرة مرفوعًا : { البربريُّ لا يجاوز إِيمانهُ تراقيه } !قال الطبرانيُّ :"لم يرو هذا الحديث عن ابن أبي ذئب ، إِلاَّ عبدُ المنعم" .قُلْتُ : رضي اللهُ عنك ! فلم يتفرَّد به عبدُ المنعم ، بل تابعه عبدُ الله بن نافعٍ...).

ــــــــــــــالهامشــــــــــــــــ


غاية المقصد فى زوائد المسند المؤلف : للحافظ علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي مصدر الكتاب : مكتبة صيد الفوائد - (ج 2 / ص 1822) باب في البرير

( حَدَّثَنَا سُرَيْجٌ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ، حَدَّثَنِى ابْنُ أَبِى ذِئْبٍ، عَنْ صَالِحٍ، مَوْلَى التَّوْأَمَةِ، عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ، قَالَ: جَلَسَ إِلَى النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم رَجُلٌ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: مِمنْ أَنْتَ ؟ قَالَ:بَرْبَرِىٌّ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:قُمْ عَنِّى، قَالَ: بِمِرْفَقِهِ هَكَذَا، فَلَمَّا قَامَ عَنْهُ أَقْبَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَ:إِنَّ الإِيمَانَ لاَ يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ)

{ والمسند الجامع تأليف أبي الفضل السيد أبو المعاطي النوري المتوفى 1401 هجرية - (ج 45 / ص 406)ح 15152 }.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إذا فالحكم على هذه الرواية بقانون أهل سنة الجماعة: حسنة ترتقي إلى درجة الصحة لوثاقة سندها كما ترون.
وهنا علامة استفهام كبيرة جدا؟.إذ ليس لهذه المعضلة جوابا إلا من طريقين كلاهما مرّ.
إن ضعفوا هذه الرواية بعد ما خدمت خدمتها وأكلت ثمرتها حتى يبست وأصبحت غير صالحة للمزيد من الخدمة .
قلنا لقد اثبتنا صحة سندها من كتبهم... ثم تضعيفكم للصحيح يدفع المرء إلى التشكيك في كل صحيح لديكم وتذهب عقيدتكم كلها في كيل الزيت.
وإن تركوها كما هي " صحيحة "
قيل لهم إذا فالنبي محمد صلواة الله عليه وآله بعث إلى كافة الناس دون البربر{ عياذا بالله} لما قلتموه وصححتموه عنه ؟. بحيث لا يتجاوز الإيمان تراقي البربر , وأن ما تحتأديم السماء ولا على الأرض خلق شر من البربر!.
فإلى هنا نقول لعبد الوهابي الذي احتار في الأمر ولم يجد حلا أبكم..
وتعالى نخرجك من الورطة التي أوقعك فيها عُربانك...
صح معنا لنثبت معا براءة الدين ونبي الله صل الله عليه وآله وسلم من هذه العنصرية...
واعرف السبب يزول العجب!.
اعلم أولا أن هذه الروايات من اختراع البيت العروبي ومن دس بنو أميّة, في خلق الروايات الكثيرة تدمح العربان!!فكان لا بد من خلق روايات القدح في من هو أفضل منهم لإصحاح تفضيلهم وتشريعه.
فعمدوا إلى الطعن في كل بربري مؤمن برز بينهم وفي رحبتهم بعلمه وفطنته.... فزندقوه وفسقوه ثم قتلوه !!كذلك فعلوا برجل اسمه "الوضاح البربري" كان فنانا يقول الشعر بلغتهم فأحبّته أخت الخليفة عمر بن عبد العزيز وهي متزوجة كانت تحت الوليد...
يرويفي ذلك محمد بن محمد بن عبد الرزاق في { تاج العروس ج 1 1792/1791 / وضاح}
يقول{ ... والوضاح مولى بربري لبني أمية قال ذلك السكري في قول جرير :
لقد جاهد الوضاح بالحق معلما ... فأورث مجدا باقيا آل بربرا
كان شاعرا وهو المعروف بوضاح اليمن وكانت أم البنين بنت عبد العزيز بن مروان تحت الوليد بن عبد الملك وكانت تحب الوضاح ...}
ولما وقعت هذه المرأة في "ذلك" رموه هوّ بتهمة الفسق فقتلوه !!أي العفوا عن الفاعل وقتل المفعول؟ ]يواصل صاحب التاج يقول{ وفي المضاف والمنسوب للثعالبي قال الجاحظ : قتل بسبب الفسق ثلاثة من العبيد : وضاح اليمن" البربري" , و.... }"الرابط".

اتعلموا يا العربان الدين اصعيب عليكم Smile


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الوهاب
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 160
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الجمعة أغسطس 05, 2011 7:21 am

..............


عدل سابقا من قبل عبد الوهاب في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 3:31 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الخميس سبتمبر 08, 2011 12:03 pm

؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yahya
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 134
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الخميس سبتمبر 08, 2011 11:34 pm

الأوراسي كتب:
ما رأي الأعراب؟؟


أالرسول أرواح الأمازيغ فداه قال { الخبث سبعون جزءا، للبربر تسعة و ستون جزءا، و للجن و الإنس جزء واحد }

الراوي: عقبة بن عامر المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4126 خلاصة حكم المحدث: حسن !!!!!


أم الأعراب تقوّلوا وكذبوا عليه صلوات الله عليه ؟؟؟؟
هذا الحديث لا يرتقي الى درجة صحيح
واقول لك كلمه لا تعجبك الامازيغ اخوانا لهم مالنا وعليهم ماعلينا
ولاثبت للجميع انك تطلب الفتنه لانك لم تنقل تخريج الحديث عند باقي العلماء مثل الالباني رحمه الله اللذي ضعفه واردت ان توحي ان الحديث حسن وتدلس
وهذا الرابط يعريك


http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=+%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%AB+%D8%B3%D8%A8%D8%B9%D9%88%D9%86+%D8%AC%D8%B2%D8%A1%D8%A7&xclude=&degree_cat0=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yahya
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 134
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الخميس سبتمبر 08, 2011 11:36 pm

الأوراسي كتب:
ما رأي الأعراب؟؟


أالرسول أرواح الأمازيغ فداه قال { الخبث سبعون جزءا، للبربر تسعة و ستون جزءا، و للجن و الإنس جزء واحد }

الراوي: عقبة بن عامر المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4126 خلاصة حكم المحدث: حسن !!!!!


أم الأعراب تقوّلوا وكذبوا عليه صلوات الله عليه ؟؟؟؟
هذا الحديث لا يرتقي الى درجة صحيح
واقول لك كلمه لا تعجبك الامازيغ اخوانا لهم مالنا وعليهم ماعلينا ولا فرق بيننا وبينهم
ولاثبت للجميع انك تطلب الفتنه لانك لم تنقل تخريج الحديث عند باقي العلماء مثل الالباني رحمه الله اللذي ضعفه واردت ان توحي ان الحديث حسن وتدلس
وهذا الرابط يعريك


http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=+%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%AB+%D8%B3%D8%A8%D8%B9%D9%88%D9%86+%D8%AC%D8%B2%D8%A1%D8%A7&xclude=&degree_cat0=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الوهاب
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 160
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:32 am

السلام عليكم أخي يحيا و بارك الله فيك هذا المدعو أوراسي داعي فتنة ليس إلا و لو كان يفهم أو يعقل لما جاء بهذه الأحاديث وقد قلت له فيما سبق أنه لا يصح الإستدلال بها و قد ذكرت بعضاً منها قبل أن يستدل بها لكنه شخص مريض و معقد فماذا تنتظر منه غير الكذب و التدليس وادعاء المظلومية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الجمعة سبتمبر 16, 2011 10:57 pm

عبد الوهاب كتب:

[center]السلام عليكم أخي يحيا و بارك الله فيك هذا المدعو أوراسي داعي فتنة ليس إلا و لو كان يفهم أو يعقل لما جاء بهذه الأحاديث وقد قلت له فيما سبق أنه لا يصح الإستدلال بها و قد ذكرت بعضاً منها قبل أن يستدل بها لكنه شخص مريض و معقد فماذا تنتظر منه غير الكذب و التدليس وادعاء المظلومية .



نعرف أغانيكم ونحفظ ألحانكم يا أنجس خلق الله !!
تتحالفون مع اليهود وآل سعود وعائلات الفهود وتتفقون مع كل نمرود لاضطهاد الأمازيغ في ديارهم وقص لسانهم وبتر عرقهم ... ولما يستغيث الأمازيغي او يصيح آآآيْ ... تتهمونه بداعي الفتنة وانكم انتم والأمازيغ لا باس بخير... ياو فاقوا يا كذابين !!
أما الحديث فقد حسّنه السيوطي وأنا عارف انك ستأتي قادحا فيه بلا علم
{ الخبث سبعون جزءا، للبربر تسعة و ستون جزءا، و للجن و الإنس جزء واحد }
الراوي: عقبة بن عامر المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4126 خلاصة حكم المحدث: حسن
ومعلوم أو من الطبيعي جدا أنكم ستنكرون الروايات لما نحتج بها عليكم وتدعون انها منكرة كما شأن الأرنؤوط الذي بقي يتخبط في سند حديث رواه أحمد في مسنده قال { 8789- حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال ثنا عبد الله بن نافع قال حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال : جلس إلى النبي صلى الله عليه و سلم رجل فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم من أين أنت قال بربري فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم قم عني قال بمرفقه كذا فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال ان الإيمان لا يجاوز حناجرهم
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف ومتنه منكر ... عبد الله بن نافع حديثه من قبيل الحسن شريطة ألا يكون في متنه ما ينكر .



سنبيّن لكم الإسناد الذي ضعفه هذا المخلوق من اجل ان المتن لم يعجبه ثم يستدرك ويقول عمن أسند إليه الحديث حديثه من قبيل الحسن . {مسند احمد ج 2 ص 368 }
هذا السند
1ـ عبد الله بن أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الرحمن البغدادى الطبقة : 12 : صغارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 290 هـ روى له : س ( النسائي ) رتبته عند ابن حجر : ثقة , رتبته عند الذهبي : الحافظ ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3205

2ـ أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الله المروزى ثم البغدادى المولد : 164 هـ بـ بغداد الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 241 هـ بـ بغدادروى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : إمام ثقة حافظ فقيه حجة ,رتبته عند الذهبي : الإمام ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 96

3ـ سريج بن النعمان بن مروان الجوهرى اللؤلؤى ، أبو الحسين ، و يقال أبو الحسن ، البغدادى ( أصله من خراسان )الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 217 هـ روى له : خ د ت س ق ( البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة يهم قليلا ,رتبته عند الذهبي : ثقة عالم ) كما فيرواة التهذيبين - راو رقم 2218

4ـ عبد الله بن نافع بن أبى نافع الصائغ القرشى المخزومى مولاهم ، أبو محمد المدنى الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 206 هـ و قيل بعدها روى له : بخ م د ت س ق ( البخاري في الأدب المفرد - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : ثقة صحيح الكتاب ، فى حفظه لين رتبته عند الذهبي : قال البخارى : فى حفظه شىء . و قال ابن معين : ثقة ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3659

5ـ محمد بن عبد الرحمن بن المغيرة بن الحارث بن أبى ذئب القرشى العامرى ، أبو الحارث المدنى ( أمه بريهة بنت عبد الرحمن ) المولد : 80 هـ الطبقة : 7 : من كبار أتباع التابعين الوفاة : 158 هـ و قيل 159 هـ بـ الكوفة روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : ثقة فقيه فاضل رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام ، و كان كبير الشأن ثقة) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 6082

6ـ صالح بن نبهان ، أبو محمد المدنى ، و هو صالح بن أبى صالح ، مولى التوأمة بنت أمية بن خلف الجمىالطبقة : 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين الوفاة : 125 أو 126 هـ روى له : د ت ق ( أبو داود - الترمذي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : صدوق اختلط ، قال ابن عدى : لا بأس برواية القدماء عنه كابن أبى ذئب و ابن جريج رتبته عند الذهبي : قال أبو حاتم : ليس بقوى ، و قال أحمد بن حنبل : و قد روى عنه أكابر أهل المدينة ، و هو صالح الحديث ، ما أعلم به بأسا ، و قال ابن معين : ثقة حجة قبل أن يختلط و قال أحمد بن سعد بن أبى مريم : سمعت يحيى بن معين يقول : صالح مولى التوأمة

،ثقة حجة
7 - أبو قطيطة" هريرة" صحابي ممنوع يقدح فيه
فالحديث بهذا السند صحيــــــــــــــــــــــــــــــــح وليس يقف عند الحسن فحسب فتضعيف اللباني له أو غيره من قوادين لعرب إبلّوه أيشربوا ماءه
اتعلم يا بغل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الجمعة سبتمبر 16, 2011 11:14 pm


واصل هذه الرواية رُويّت فيكم يا خوارج العصر
قالت عائشة { ما يمنعني ما بيني وبين علي أن أقول الحق سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول تفترق أمتي على فرقتين تمرق بينهما فرقة محلقون رؤوسهم محفون شواربهم أزرهم إلى أنصاف سوقهم يقرؤون القرآن لا يتجاوز تراقيهم يقتلهم أحبهم إلي وأحبهم إلى الله تعالى قال فقلت يا أم المؤمنين فأنت تعلمين هذا فلم كان الذي منك قالت يا أبا قتادة وكان أمر الله قدرا مقدورا وللقدر أسباب وذكر بقية الحديث أخبرنا بن رزق }{الخطيب البغدادي ج 1 ص 160}
وهم نصف الساق السلفية الوهابيه لعنة الله عليهم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   السبت سبتمبر 17, 2011 2:56 am

الاوراسي كتب:
فالحديث بهذا السند صحيــــــــــــــــــــــــــــــــح وليس يقف عند الحسن فحسب

غيرت الحديث كان حديث لماذا اصبحت تناقش حديثا اخر طبعا راجع لافلاسك Laughing

انظر ماذا قال أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الله عن هذا الحديث


http://islamweb.net/hadith/display_hbook.php?hflag=1&bk_no=1383&pid=342793

يعني الأرنؤوط لم ياتي بشيئ من عنده وخشخاش الاوراسي لا يعرف ماهو هو الحديث المنكر




الاوراسي كتب:
رواه أحمد في مسنده قال { 8789- حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال ثنا عبد الله بن نافع قال حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة

هذا هو الحديث رقم 8789 في مسند احمد رحمه الله


http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=6&ID=1&idfrom=1&idto=26365&bookid=6&startno=8654[/url

الاوراسي كتب:
رتبته عند الذهبي : قال البخارى : فى حفظه شىء

لم تنقل لنا ماذا قال عنه الذهبي ولم تكمل قول البخاري فيه ومرة: تعرف وتنكر في حفظه، وكتابه أصح، وذكره في التاريخ الصغير، منكر الحديث

فيالك من مدلسا يااوراسي


الاوراسي كتب:
واصل هذه الرواية رُويّت فيكم يا خوارج العصر
قالت عائشة { ما يمنعني ما بيني وبين علي أن أقول الحق سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول تفترق أمتي على فرقتين تمرق بينهما فرقة محلقون رؤوسهم محفون شواربهم أزرهم إلى أنصاف سوقهم يقرؤون القرآن لا يتجاوز تراقيهم يقتلهم أحبهم إلي وأحبهم إلى الله تعالى قال فقلت يا أم المؤمنين فأنت تعلمين هذا فلم كان الذي منك قالت يا أبا قتادة وكان أمر الله قدرا مقدورا وللقدر أسباب وذكر بقية الحديث أخبرنا بن رزق }{الخطيب البغدادي ج 1 ص 160}
وهم نصف الساق السلفية الوهابيه لعنة الله عليهم



Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing

Laughing Laughing Laughing

http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=+%D9%85%D8%A7+%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9%D9%86%D9%8A+%D9%85%D8%A7+%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%8A+%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%86+%D8%B9%D9%84%D9%8A&xclude=&degree_cat0=1


http://islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=1117&pid=330930&hid=46

http://www.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=717&pid=595591&hid=97






والله نصيحه من القلب تحرر اخي من عقدة المظلوميه والعنصريه هذا بربري وهذا عربي فانها دعوى الجاهليه

قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ...)

وقال صلى الله عليه وسلم : " لا فرق بين أبيض وأسود إلا بالتقوى "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الوهاب
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 160
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   السبت سبتمبر 17, 2011 6:34 am

بارك الله فيك أخي العزيز أبو الحسن فهذا الرافضي يأبى إلا أن يثبت الذل و الخزي على نفسه و له ذلك ولكن ربما تغافل عما جاء في كتبه من العنصرية و هذه بعض الأمثلة البسيطة

جاء في الكافي المجلد الخامس كتاب النكاح

بَابُ مَنْ كُرِهَ مُنَاكَحَتُهُ مِنَ الأكْرَادِ وَالسُّودَانِ وَغَيْرِهِمْ

1- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ هَارُونَ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ مَسْعَدَةَ بْنِ زِيَادٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلام) إِيَّاكُمْ وَنِكَاحَ الزِّنْجِ فَإِنَّهُ خَلْقٌ مُشَوَّهٌ. ما معنى هذا ؟؟؟؟

2- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْمَكِّيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ خَالِدٍ عَمَّنْ ذَكَرَهُ عَنْ أَبِي الرَّبِيعِ الشَّامِيِّ قَالَ قَالَ لِي أَبُو عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) لا تَشْتَرِ مِنَ السُّودَانِ أَحَداً فَإِنْ كَانَ لا بُدَّ فَمِنَ النُّوبَةِ فَإِنَّهُمْ مِنَ الَّذِينَ قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ وَمِنَ الَّذِينَ قالُوا إِنَّا نَصارى‏ أَخَذْنا مِيثاقَهُمْ فَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ أَمَا إِنَّهُمْ سَيَذْكُرُونَ ذَلِكَ الْحَظَّ وَسَيَخْرُجُ مَعَ الْقَائِمِ (عجل الله تعالى فرجه) مِنَّا عِصَابَةٌ مِنْهُمْ وَلا تَنْكِحُوا مِنَ الأكْرَادِ أَحَداً فَإِنَّهُمْ جِنْسٌ مِنَ الْجِنِّ كُشِفَ عَنْهُمُ الْغِطَاءُ.

3- عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ سَعِيدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللهِ الْهَاشِمِيِّ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ يُوسُفَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ دَاوُدَ الْحَدَّادِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ لا تُنَاكِحُوا الزِّنْجَ وَالْخزرَ فَإِنَّ لَهُمْ أَرْحَاماً تَدُلُّ عَلَى غَيْرِ الْوَفَاءِ قَالَ وَالْهِنْدُ وَالسِّنْدُ وَالْقَنْدُ لَيْسَ فِيهِمْ نَجِيبٌ يَعْنِي الْقُنْدُهَارَ.

ماذا تسمي هذا أيها الرافضي المدلس بل هناك من الطوام ما هو أعظم فاقرأ كتبك و اعرضها على عقلك المتحجر عسى أن يرفض ما فيها من زندقة و شرك و مخالفة لكتاب الله و سنة رسوله .
قال تعالى "" إن أكرمكم عند الله أتقاكم ""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الإثنين سبتمبر 19, 2011 2:20 am

ابو الحسن المالكي كتب:
الاوراسي كتب:
فالحديث بهذا السند صحيــــــــــــــــــــــــــــــــح وليس يقف عند الحسن فحسب
غيرت الحديث كان حديث لماذا اصبحت تناقش حديثا اخر طبعا راجع لافلاسك Laughing
انظر ماذا قال أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الله عن هذا الحديث
http://islamweb.net/hadith/display_hbook.php?hflag=1&bk_no=1383&pid=342793

يعني الأرنؤوط لم ياتي بشيئ من عنده وخشخاش الاوراسي لا يعرف ماهو هو الحديث المنكر

الاوراسي كتب:
رواه أحمد في مسنده قال { 8789- حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال ثنا عبد الله بن نافع قال حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة

هذا هو الحديث رقم 8789 في مسند احمد رحمه الله
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=6&ID=1&idfrom=1&idto=26365&bookid=6&startno=8654[/url

الاوراسي كتب:
رتبته عند الذهبي : قال البخارى : فى حفظه شىء

لم تنقل لنا ماذا قال عنه الذهبي ولم تكمل قول البخاري فيه ومرة: تعرف وتنكر في حفظه، وكتابه أصح، وذكره في التاريخ الصغير، منكر الحديث

فيالك من مدلسا يااوراسي


الاوراسي كتب:
واصل هذه الرواية رُويّت فيكم يا خوارج العصر
قالت عائشة { ما يمنعني ما بيني وبين علي أن أقول الحق سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول تفترق أمتي على فرقتين تمرق بينهما فرقة محلقون رؤوسهم محفون شواربهم أزرهم إلى أنصاف سوقهم يقرؤون القرآن لا يتجاوز تراقيهم يقتلهم أحبهم إلي وأحبهم إلى الله تعالى قال فقلت يا أم المؤمنين فأنت تعلمين هذا فلم كان الذي منك قالت يا أبا قتادة وكان أمر الله قدرا مقدورا وللقدر أسباب وذكر بقية الحديث أخبرنا بن رزق }{الخطيب البغدادي ج 1 ص 160}
وهم نصف الساق السلفية الوهابيه لعنة الله عليهم

Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing

Laughing Laughing Laughing

http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=+%D9%85%D8%A7+%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9%D9%86%D9%8A+%D9%85%D8%A7+%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%8A+%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%86+%D8%B9%D9%84%D9%8A&xclude=°ree_cat0=1
http://islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=1117&pid=330930&hid=46

http://www.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=717&pid=595591&hid=97

والله نصيحه من القلب تحرر اخي من عقدة المظلوميه والعنصريه هذا بربري وهذا عربي فانها دعوى الجاهليه

قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ...)

وقال صلى الله عليه وسلم : " لا فرق بين أبيض وأسود إلا بالتقوى "


يااااوْ !!!!!
مع من راني نتناقش أنا ؟؟؟؟
واش راك تخرط أتحرث أتجري لنوامر 1, 2 و 3 ,4 Very Happy
علم الحديث اصعيب عليك يا كزْ




أدي البحث انتاعي لشيوخة انتاعك أقولهم ينتقدوه إلا عندهم فالراس
أما انت هههههه كوميك هSmile
هاك الحديث شلل بيه عينيك
8789 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال ثنا عبد الله بن نافع قال حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال : جلس إلى النبي صلى الله عليه و سلم رجل فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم من أين أنت قال بربري فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم قم عني قال بمرفقه كذا فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال ان الإيمان لا يجاوز حناجرهم
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف ومتنه منكر ... عبد الله بن نافع حديثه من قبيل الحسن شريطة ألا يكون في متنه ما ينكر ...

شوف{هنا} ياحمار في { الجزء 2 صفحة 367 }الكتاب : مسند الإمام أحمد بن حنبل / المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني / الناشر : مؤسسة قرطبة - القاهرة/ عدد الأجزاء : 6 / الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها.
عود شوف واحد من اشيوخة انتاعك غديرولك رد...أما أنت والوهابي ... ذراري على ارواحكم منقدرش أنعلمكم تقنيات البحث وعلم الرجال وأنت ماكش عبد أنت لازم تتعلم في الكوري , واتجيب شهادة طبيّة من عند بيطري.Very Happy


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الإثنين سبتمبر 19, 2011 10:05 pm

لا تهرب من الموضوع Laughing Laughing Laughing
نعم ياهرباسي علم التدليس صعب عليا


اقتباس :
رتبته عند الذهبي : قال البخارى : فى حفظه شىء




لم تنقل لنا ماذا قال عنه الذهبي ولم تكمل قول البخاري فيه ومرة: تعرف وتنكر في حفظه، وكتابه أصح، وذكره في التاريخ الصغير، منكر الحديث

فيالك من مدلسا يااوراسي

ويكفينا قول راوي الحديث في الحديث انه منكر

ويكفينا قول الامام البخاري اللذي بترته ان عبد الله بن نافع منكر الحديث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 5:53 pm



قال الأعربي الوحيد في أصحاب المذاهب العروبية كلها
8789 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال ثنا عبد الله بن نافع قال حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال : جلس إلى النبي صلى الله عليه و سلم رجل فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم من أين أنت قال بربري فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم قم عني قال بمرفقه كذا فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال ان الإيمان لا يجاوز حناجرهم
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف ومتنه منكر ... عبد الله بن نافع حديثه من قبيل الحسن شريطة ألا يكون في متنه ما ينكر ...
شوف{هنا}{ الجزء 2 صفحة 367 }الكتاب : مسند الإمام أحمد بن حنبل / المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني / الناشر : مؤسسة قرطبة - القاهرة/ عدد الأجزاء : 6 / الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها.
وهذا الإسناد الذي ضعفه هذا عبسد آل صهيون

1ـ عبد الله بن أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الرحمن البغدادى الطبقة : 12 : صغارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 290 هـ روى له : س ( النسائي ) رتبته عند ابن حجر : ثقة , رتبته عند الذهبي : الحافظ ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3205

2ـ أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الله المروزى ثم البغدادى المولد : 164 هـ بـ بغداد الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 241 هـ بـ بغدادروى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : إمام ثقة حافظ فقيه حجة ,رتبته عند الذهبي : الإمام ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 96

3ـ سريج بن النعمان بن مروان الجوهرى اللؤلؤى ، أبو الحسين ، و يقال أبو الحسن ، البغدادى ( أصله من خراسان )الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 217 هـ روى له : خ د ت س ق ( البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة يهم قليلا ,رتبته عند الذهبي : ثقة عالم ) كما فيرواة التهذيبين - راو رقم 2218

4ـ عبد الله بن نافع بن أبى نافع الصائغ القرشى المخزومى مولاهم ، أبو محمد المدنى الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 206 هـ و قيل بعدها روى له : بخ م د ت س ق ( البخاري في الأدب المفرد - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : ثقة صحيح الكتاب ، فى حفظه لين رتبته عند الذهبي : قال البخارى : فى حفظه شىء . و قال ابن معين : ثقة ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3659

5ـ محمد بن عبد الرحمن بن المغيرة بن الحارث بن أبى ذئب القرشى العامرى ، أبو الحارث المدنى ( أمه بريهة بنت عبد الرحمن ) المولد : 80 هـ الطبقة : 7 : من كبار أتباع التابعين الوفاة : 158 هـ و قيل 159 هـ بـ الكوفة روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : ثقة فقيه فاضل رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام ، و كان كبير الشأن ثقة) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 6082

6ـ صالح بن نبهان ، أبو محمد المدنى ، و هو صالح بن أبى صالح ، مولى التوأمة بنت أمية بن خلف الجمىالطبقة : 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين الوفاة : 125 أو 126 هـ روى له : د ت ق ( أبو داود - الترمذي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : صدوق اختلط ، قال ابن عدى : لا بأس برواية القدماء عنه كابن أبى ذئب و ابن جريج رتبته عند الذهبي : قال أبو حاتم : ليس بقوى ، و قال أحمد بن حنبل : و قد روى عنه أكابر أهل المدينة ، و هو صالح الحديث ، ما أعلم به بأسا ، و قال ابن معين : ثقة حجة قبل أن يختلط و قال أحمد بن سعد بن أبى مريم : سمعت يحيى بن معين يقول : صالح مولى التوأمة

،ثقة حجة
7 - أبو قطيطة" هريرة" صحابي ممنوع يقدح فيه


أنصحكم بتغيير البطري الذي تداوون عنده , واذهبوا إلى سيّد الاسطبل العرعورVery Happy أكيد تجدون عنده دواء اسمه " العلهز" وهي أكلة العرب المفضلة Very Happy
تسمّى عندنا { إزّان} حاشا السامعينSmile

تتحالفون مع اليهود وآل سعود وعائلات الفهود وتتفقون مع كل نمرود لاضطهاد الأمازيغ في ديارهم وقص لسانهم وبتر عرقهم يا حللف...
ولما يستغيث الأمازيغي او يصيح آآآيْ ... تتهمونه بداعي الفتنة وانكم انتم والأمازيغ خاوة ألا باس بخير إسال عليك الخير... ياو فاقوا يا كذابين يا كرف يا....!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 6:12 pm

الأوراسي كتب:



قال الأعربي الوحيد في أصحاب المذاهب العروبية كلها
8789 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال ثنا عبد الله بن نافع قال حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال : جلس إلى النبي صلى الله عليه و سلم رجل فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم من أين أنت قال بربري فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم قم عني قال بمرفقه كذا فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال ان الإيمان لا يجاوز حناجرهم
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف ومتنه منكر ... عبد الله بن نافع حديثه من قبيل الحسن شريطة ألا يكون في متنه ما ينكر ...
شوف{هنا}




{ الجزء 2 صفحة 367 }الكتاب : مسند الإمام أحمد بن حنبل / المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني / الناشر : مؤسسة قرطبة - القاهرة/ عدد الأجزاء : 6 / الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها.
وهذا الإسناد الذي ضعفه هذا عبسد آل صهيون
1ـ عبد الله بن أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الرحمن البغدادى الطبقة : 12 : صغارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 290 هـ روى له : س ( النسائي ) رتبته عند ابن حجر : ثقة , رتبته عند الذهبي : الحافظ ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3205

2ـ أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الله المروزى ثم البغدادى المولد : 164 هـ بـ بغداد الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 241 هـ بـ بغدادروى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : إمام ثقة حافظ فقيه حجة ,رتبته عند الذهبي : الإمام ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 96

3ـ سريج بن النعمان بن مروان الجوهرى اللؤلؤى ، أبو الحسين ، و يقال أبو الحسن ، البغدادى ( أصله من خراسان )الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 217 هـ روى له : خ د ت س ق ( البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة يهم قليلا ,رتبته عند الذهبي : ثقة عالم ) كما فيرواة التهذيبين - راو رقم 2218

4ـ عبد الله بن نافع بن أبى نافع الصائغ القرشى المخزومى مولاهم ، أبو محمد المدنى الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 206 هـ و قيل بعدها روى له : بخ م د ت س ق ( البخاري في الأدب المفرد - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : ثقة صحيح الكتاب ، فى حفظه لين رتبته عند الذهبي : قال البخارى : فى حفظه شىء . و قال ابن معين : ثقة ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3659

5ـ محمد بن عبد الرحمن بن المغيرة بن الحارث بن أبى ذئب القرشى العامرى ، أبو الحارث المدنى ( أمه بريهة بنت عبد الرحمن ) المولد : 80 هـ الطبقة : 7 : من كبار أتباع التابعين الوفاة : 158 هـ و قيل 159 هـ بـ الكوفة روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : ثقة فقيه فاضل رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام ، و كان كبير الشأن ثقة) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 6082

6ـ صالح بن نبهان ، أبو محمد المدنى ، و هو صالح بن أبى صالح ، مولى التوأمة بنت أمية بن خلف الجمىالطبقة : 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين الوفاة : 125 أو 126 هـ روى له : د ت ق ( أبو داود - الترمذي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : صدوق اختلط ، قال ابن عدى : لا بأس برواية القدماء عنه كابن أبى ذئب و ابن جريج رتبته عند الذهبي : قال أبو حاتم : ليس بقوى ، و قال أحمد بن حنبل : و قد روى عنه أكابر أهل المدينة ، و هو صالح الحديث ، ما أعلم به بأسا ، و قال ابن معين : ثقة حجة قبل أن يختلط و قال أحمد بن سعد بن أبى مريم : سمعت يحيى بن معين يقول : صالح مولى التوأمة
،ثقة حجة
7 - أبو قطيطة" هريرة" صحابي ممنوع يقدح فيه
أنصحكم بتغيير البطري الذي تداوون عنده , واذهبوا إلى سيّد الاسطبل العرعورVery Happy أكيد تجدون عنده دواء اسمه " العلهز" وهي أكلة العرب المفضلة Very Happy [/تسمّى عندنا { إزّان} حاشا السامعينSmile
تتحالفون مع اليهود وآل سعود وعائلات الفهود وتتفقون مع كل نمرود لاضطهاد الأمازيغ في ديارهم وقص لسانهم وبتر عرقهم يا حللف... ولما يستغيث الأمازيغي او يصيح آآآيْ ... تتهمونه بداعي الفتنة وانكم انتم والأمازيغ خاوة ألا باس بخير إسال عليك الخير... ياو فاقوا يا كذابين يا كرف يا....!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rami
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 13/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 8:38 pm

الأوراسي كتب:


قال الأعربي الوحيد في أصحاب المذاهب العروبية كلها
8789 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سريج قال ثنا عبد الله بن نافع قال حدثني بن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال : جلس إلى النبي صلى الله عليه و سلم رجل فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم من أين أنت قال بربري فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم قم عني قال بمرفقه كذا فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال ان الإيمان لا يجاوز حناجرهم
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف ومتنه منكر ... عبد الله بن نافع حديثه من قبيل الحسن شريطة ألا يكون في متنه ما ينكر ...
شوف{هنا}{ الجزء 2 صفحة 367 }الكتاب : مسند الإمام أحمد بن حنبل / المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني / الناشر : مؤسسة قرطبة - القاهرة/ عدد الأجزاء : 6 / الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها.
وهذا الإسناد الذي ضعفه هذا عبسد آل صهيون

1ـ عبد الله بن أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الرحمن البغدادى الطبقة : 12 : صغارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 290 هـ روى له : س ( النسائي ) رتبته عند ابن حجر : ثقة , رتبته عند الذهبي : الحافظ ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3205

2ـ أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيبانى ، أبو عبد الله المروزى ثم البغدادى المولد : 164 هـ بـ بغداد الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 241 هـ بـ بغدادروى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : إمام ثقة حافظ فقيه حجة ,رتبته عند الذهبي : الإمام ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 96

3ـ سريج بن النعمان بن مروان الجوهرى اللؤلؤى ، أبو الحسين ، و يقال أبو الحسن ، البغدادى ( أصله من خراسان )الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 217 هـ روى له : خ د ت س ق ( البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة يهم قليلا ,رتبته عند الذهبي : ثقة عالم ) كما فيرواة التهذيبين - راو رقم 2218

4ـ عبد الله بن نافع بن أبى نافع الصائغ القرشى المخزومى مولاهم ، أبو محمد المدنى الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 206 هـ و قيل بعدها روى له : بخ م د ت س ق ( البخاري في الأدب المفرد - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : ثقة صحيح الكتاب ، فى حفظه لين رتبته عند الذهبي : قال البخارى : فى حفظه شىء . و قال ابن معين : ثقة ) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 3659

5ـ محمد بن عبد الرحمن بن المغيرة بن الحارث بن أبى ذئب القرشى العامرى ، أبو الحارث المدنى ( أمه بريهة بنت عبد الرحمن ) المولد : 80 هـ الطبقة : 7 : من كبار أتباع التابعين الوفاة : 158 هـ و قيل 159 هـ بـ الكوفة روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : ثقة فقيه فاضل رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام ، و كان كبير الشأن ثقة) كما في رواة التهذيبين - راو رقم 6082

6ـ صالح بن نبهان ، أبو محمد المدنى ، و هو صالح بن أبى صالح ، مولى التوأمة بنت أمية بن خلف الجمىالطبقة : 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين الوفاة : 125 أو 126 هـ روى له : د ت ق ( أبو داود - الترمذي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : صدوق اختلط ، قال ابن عدى : لا بأس برواية القدماء عنه كابن أبى ذئب و ابن جريج رتبته عند الذهبي : قال أبو حاتم : ليس بقوى ، و قال أحمد بن حنبل : و قد روى عنه أكابر أهل المدينة ، و هو صالح الحديث ، ما أعلم به بأسا ، و قال ابن معين : ثقة حجة قبل أن يختلط و قال أحمد بن سعد بن أبى مريم : سمعت يحيى بن معين يقول : صالح مولى التوأمة

،ثقة حجة
7 - أبو قطيطة" هريرة" صحابي ممنوع يقدح فيه


أنصحكم بتغيير البطري الذي تداوون عنده , واذهبوا إلى سيّد الاسطبل العرعورVery Happy أكيد تجدون عنده دواء اسمه " العلهز" وهي أكلة العرب المفضلة Very Happy
تسمّى عندنا { إزّان} حاشا السامعينSmile

تتحالفون مع اليهود وآل سعود وعائلات الفهود وتتفقون مع كل نمرود لاضطهاد الأمازيغ في ديارهم وقص لسانهم وبتر عرقهم يا حللف...
ولما يستغيث الأمازيغي او يصيح آآآيْ ... تتهمونه بداعي الفتنة وانكم انتم والأمازيغ خاوة ألا باس بخير إسال عليك الخير... ياو فاقوا يا كذابين يا كرف يا....!!


انا مافهمتش صحوحية الوجه هاذي منين جبتها تكذب وتنقص في الكلام قالك البخاري ربي يرحمو اكبر محدث عندنا
عبد الله بن نافع بن أبى نافع الصائغ تعرف من حديثه وتنكر وقالك يلي تلعب فيها فاهم وانتا بهيم حاشا البهيم راو منكر الحديث
و الامام احمد الي روى الحديث كيما فهمك ابو الحسن قالك راو الحديث منكر


انتا حابس والي حيرني كفاه ابو الحسن وعبد الوهاب صابرين عليك احشم انا في براستك احشمت





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 10:08 pm



احسنت اخي رامي مع تحفظي على بعض ما جاء في كلامك وكما قلت لك جعلنا من الايه الكريمه(فصبر جميل والله المستعان...)قاعدة وشعارا لنا

وقد رأيت بنفسك كيف يدلس متعمدا على الامام البخاري رحمه الله ولم ينقل حكمه على الراوي بانه منكر الحديث وذكر الذهبي ولم ياتي بكلام والاكثر من هذا لم يكمل كلام الارناؤط في البربر ولكن له العذر فما هو الا الة نسخ ولصق واشهار للمنتديات الشيعيه

وهذا تعليق شعيب الأرنؤوط لم ينقله الهرباسي

أما البربر فهم قوم هداهم الله للإسلام بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه و سلم بزمن فقد افتتح المسلمون بلادهم في زمن معاوية بن أبي سفيان بقيادة القائد المظفر عقبة بن أبي نافع القرشي رحمه الله ثم كانوا بعد مادة الجيش الإسلامي في فتح الأندلس بقيادة طارق بن زياد البربري رحمه الله

وهذا رابط






http://islamport.com/d/1/mtn/1/89/3444.html

لكن الكلام لا يعجب العنصري العروشي مسيلمة الهرباسي

ورحم الله الامام الشافعي حين قال

اذا سبني نذل تزايدت رفعة____ و ما العيب الا ان أكون مساببه
و لو لم تكن نفسي علي عزيزة_____ لمكنتها من كل نذل تحاربه
و لو أنني أسعى لنفعي لوجدتني____ كثير التواني للذي أنا طالبه
ولكني أسعى لأنفع صاحبي ______و عار على الشبعان ان جاع صاحبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rami
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 13/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأمازيغ..................   الأربعاء سبتمبر 21, 2011 9:32 pm

ابو الحسن المالكي كتب:


احسنت اخي رامي مع تحفظي على بعض ما جاء في كلامك وكما قلت لك جعلنا من الايه الكريمه(فصبر جميل والله المستعان...)قاعدة وشعارا لنا

وقد رأيت بنفسك كيف يدلس متعمدا على الامام البخاري رحمه الله ولم ينقل حكمه على الراوي بانه منكر الحديث وذكر الذهبي ولم ياتي بكلام والاكثر من هذا لم يكمل كلام الارناؤط في البربر ولكن له العذر فما هو الا الة نسخ ولصق واشهار للمنتديات الشيعيه

وهذا تعليق شعيب الأرنؤوط لم ينقله الهرباسي

أما البربر فهم قوم هداهم الله للإسلام بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه و سلم بزمن فقد افتتح المسلمون بلادهم في زمن معاوية بن أبي سفيان بقيادة القائد المظفر عقبة بن أبي نافع القرشي رحمه الله ثم كانوا بعد مادة الجيش الإسلامي في فتح الأندلس بقيادة طارق بن زياد البربري رحمه الله

وهذا رابط




http://islamport.com/d/1/mtn/1/89/3444.html

لكن الكلام لا يعجب العنصري العروشي مسيلمة الهرباسي

ورحم الله الامام الشافعي حين قال

اذا سبني نذل تزايدت رفعة____ و ما العيب الا ان أكون مساببه
و لو لم تكن نفسي علي عزيزة_____ لمكنتها من كل نذل تحاربه
و لو أنني أسعى لنفعي لوجدتني____ كثير التواني للذي أنا طالبه
ولكني أسعى لأنفع صاحبي ______و عار على الشبعان ان جاع صاحبه


شفت الكلب يجيب كلمه وينقص الف كلمه ياخي رخيس ياخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأمازيغ..................
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة تبسة :: قسم الواحة التبسية :: منتدى تبسة للنقاش العام-
انتقل الى: