منتدى يلم شمل شيعة تبسة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ان الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
السبت مايو 09, 2015 1:53 pm من طرف أبن العرب

» التوحيد واقسامه
الجمعة مايو 01, 2015 1:29 pm من طرف أبن العرب

» قولوا لا إله إلا الله تفلحوا
الجمعة مايو 01, 2015 1:08 pm من طرف أبن العرب

» برنامج الأذان الشيعي للكمبيوتر -رائع-
الجمعة نوفمبر 21, 2014 1:31 am من طرف أبو حسين

» الرد علي الشبهات تارافضيه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:53 pm من طرف الشناوي احمد

» هل ولد علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الكعبه يا رافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:50 pm من طرف الشناوي احمد

» لماذا يكفر من ينكر الامامه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:48 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الرافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:46 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الشيعه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:44 pm من طرف الشناوي احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة أغسطس 26, 2011 5:15 pm

سؤال بسيط في هذا الرابط وبما انك مثقف ارجو الاجابه عنه لان كل الاعضاء الشيعه في هذا المنتدى عجزوا عنه

http://chiitetebessa.bbactif.com/t2011-topic?highlight=%D8%B3%D8%A4%D8%A7%D9%84+%D9%88%D9%84%D9%86+%D8%AA%D8%AC%D9%8A%D8%A8%D9%88+%D8%B9%D9%86%D9%87+%D9%8A%D8%A7%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D9%87


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الأحد أغسطس 28, 2011 4:37 pm


ياخي احمار ياخي!!
الناس كلها تتعلم شوية إلا أنت تبقى داب !!

أهذا سؤال أعجزت به عاقدي لسانك ؟؟
والله كأننا نتناقش مع ديناسورات ماشي مع أولاد؟
ذرك أنفهمك قدر الشحمة اللي في راسك يا بغل!!
أما { لمادا بايع الحسن معاويه وتنازل عن الخلافه له ..}
لأن معاوية رأس البغاة وسيّد الإرهابيين لعنة الله عليه كان يفعل ما تفعلونه أنتم اليوم يا أتباعه !! من ذبح وقتل وتفجير كما عرسكم الأخير " في شرشال"!!
حتى دفع الدولة إلى إنشاء مشروع الـميثاق من أجل السلـم و الـمصالـحة الوطنية...


فهل لجوء الدولة لهذا السلم والصلح كان حبّا للجيفة بن لادن والخنزير زوابري ؟؟ أم من أجل المغابين الذين يفجّرون وتُسفك دماؤهم ؟..

قال الشعبي : شهدت الحسن بن علي رضي الله تعالى عنه بالنخيلة حين صالحه معاوية ... وأنا أسمع ، ثم قال " الحسن" : " أما بعد ، فإن أكيس الكيس التقى ، وإن أحمق الحمق الفجور ، وإن هذا الأمر الذي اختلفت فيه أنا ومعاوية إما كان حقا لي تركته لمعاوية إرادة صلاح هذه الأمة ، وحقن دمائهم ..
وإلا يا عاجز !!!


قل لي أنت إن كنت مؤمنا ولست ذيلا لآل صهعود ؟؟ حقن دمائهم مِن مَنْ ؟؟؟
إما قولك { وهل يجوز للحسن التنازل عن الامامه المنصب الالهي عندكم كما يقول علمائكم ولمن لمعاويه الكافر عندكم هل تجوز البيعه لكافر ولمادا ترحم الحسين على معاويه حين بلاغه امر موته رضي الله عنهم اجمعين }


عجيب نناقش مخلوقات لا يفرقون بين التبن والقرط ؟؟

وهل تنازل الأمام الحسن عليه الصلاة والسلام عن الجعل الإلهي " الإمامة " أم عن الحكم ؟؟؟؟

الحسن عليه الصلاة والسلام إمام حكم ام لم يحكم , هو إمام قائم او قاعد ...

ويجوز له صلوات الله عليه التنازل عن الحكم للكافر معاوية لعنة الله عليه ومبايعته , إذا كانت مصلحة الناس في ذلك .

بل ومساعته ! إذا كانت مصلحة الدين والناس في مساعدته.

ولا ينقص من إمامته صلوات الله عليه شيئا !!؟؟ وهل نقصت نبوة النبي بن النبي بن النبي يوسف بن يعقوب بن إبراهيم عليهم السلام , شيء وهو محكوم ؟؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الأحد أغسطس 28, 2011 8:52 pm

اقتباس :


ياخي احمار ياخي!!
الناس كلها تتعلم شوية إلا أنت تبقى داب !!

أهذا سؤال أعجزت به عاقدي لسانك ؟؟
والله كأننا نتناقش مع ديناسورات ماشي مع أولاد؟
ذرك أنفهمك قدر الشحمة اللي في راسك يا بغل!!
أما { لمادا بايع الحسن معاويه وتنازل عن الخلافه له ..}
لأن معاوية رأس البغاة وسيّد الإرهابيين لعنة الله عليه كان يفعل ما تفعلونه أنتم اليوم يا أتباعه !! من ذبح وقتل وتفجير كما عرسكم الأخير " في شرشال"!!
حتى دفع الدولة إلى إنشاء مشروع الـميثاق من أجل السلـم و الـمصالـحة الوطنية...

فهل لجوء الدولة لهذا السلم والصلح كان حبّا للجيفة بن لادن والخنزير زوابري ؟؟ أم من أجل المغابين الذين يفجّرون وتُسفك دماؤهم ؟..

قال الشعبي : شهدت الحسن بن علي رضي الله تعالى عنه بالنخيلة حين صالحه معاوية ... وأنا أسمع ، ثم قال " الحسن" : " أما بعد ، فإن أكيس الكيس التقى ، وإن أحمق الحمق الفجور ، وإن هذا الأمر الذي اختلفت فيه أنا ومعاوية إما كان حقا لي تركته لمعاوية إرادة صلاح هذه الأمة ، وحقن دمائهم ..
وإلا يا عاجز !!!

قل لي أنت إن كنت مؤمنا ولست ذيلا لآل صهعود ؟؟ حقن دمائهم مِن مَنْ ؟؟؟
إما قولك { وهل يجوز للحسن التنازل عن الامامه المنصب الالهي عندكم كما يقول علمائكم ولمن لمعاويه الكافر عندكم هل تجوز البيعه لكافر ولمادا ترحم الحسين على معاويه حين بلاغه امر موته رضي الله عنهم اجمعين }


عجيب نناقش مخلوقات لا يفرقون بين التبن والقرط ؟؟

وهل تنازل الأمام الحسن عليه الصلاة والسلام عن الجعل الإلهي " الإمامة " أم عن الحكم ؟؟؟؟

الحسن عليه الصلاة والسلام إمام حكم ام لم يحكم , هو إمام قائم او قاعد ...

ويجوز له صلوات الله عليه التنازل عن الحكم للكافر معاوية لعنة الله عليه ومبايعته , إذا كانت مصلحة الناس في ذلك .

بل ومساعته ! إذا كانت مصلحة الدين والناس في مساعدته.

ولا ينقص من إمامته صلوات الله عليه شيئا !!؟؟ وهل نقصت نبوة النبي بن النبي بن النبي يوسف بن يعقوب بن إبراهيم عليهم السلام , شيء وهو محكوم ؟؟

[b]انا والله الي محيرني لماذا كل واحد يتشيع يتعلم السب والشتم هل مذهب اهل بيت رسول الله يعلمكم هذا حشى والله والله هذا من بركات دين الخميني عليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين

اما هذه الالفاظ فستنساها ان شاء الله بالاحتكاك بالمسلمين مثل عبد الوهاب و.......... لا نلوم عليك لانك شيعي وهذه الالفاظ من بركات استبصارك المهم نرجع للسؤال وهنا ينطبق المثل القائل
سكت دهرا ونطق كفرا او بالاحرى تمخظ الاوراسي فولد فأرا

تقول انه صلح

انظر يامتلغ
الأخبار الطوال - (ج 1 / ص 220)
قال: فخرج من عنده، ودخل على الحسين رضي الله عنه مع عبيدة بن عمرو،
فقالا: (أبا عبد الله، شريتم الذل بالعز، وقبلتم القليل، وتركتم الكثير، أطعنا اليوم، واعصنا الدهر، دع الحسن وما رأى من هذا الصلح، واجمع إليك شيعتك من أهل الكوفة وغيرها، وولني وصاحبي هذه المقدمة، فلا يشعر ابن هند إلا ونحن نقارعه بالسيوف).
فقال الحسين: (أنا قد بايعنا وعاهدنا، ولا سبيل إلى نقض بيعتنا)

فالحسن رضي الله عنه قال بيعه وتأتي انك مازلت تؤمن بالقرط والتبن لتزور الحقائق والله خليك في ما تاكل من قرط وعلف احسن

اما عن قولك وتبريرك


اقتباس :
إما قولك { وهل يجوز للحسن التنازل عن الامامه المنصب الالهي عندكم كما يقول علمائكم ولمن لمعاويه الكافر عندكم هل تجوز البيعه لكافر ولمادا ترحم الحسين على معاويه حين بلاغه امر موته رضي الله عنهم اجمعين }


عجيب نناقش مخلوقات لا يفرقون بين التبن والقرط ؟؟

وهل تنازل الأمام الحسن عليه الصلاة والسلام عن الجعل الإلهي " الإمامة " أم عن الحكم ؟؟؟؟

الحسن عليه الصلاة والسلام إمام حكم ام لم يحكم , هو إمام قائم او قاعد ...

ويجوز له صلوات الله عليه التنازل عن الحكم للكافر معاوية لعنة الله عليه ومبايعته , إذا كانت مصلحة الناس في ذلك .

بل ومساعته ! إذا كانت مصلحة الدين والناس في مساعدته.

ولا ينقص من إمامته صلوات الله عليه شيئا !!؟؟ وهل نقصت نبوة النبي بن النبي بن النبي يوسف بن يعقوب بن إبراهيم عليهم السلام , شيء وهو محكوم ؟؟

يجوز التنازل بخلافة المسلمين لكافر من اين اتيت بها من قال بها وان كانت كذلك فلماذا تشنعون وتطعنون في امامة الفاسق

فعجبا من هذا القول اللذي لا نسمعه الا من من يفرق بين القرط والتبن طبعا الاوراسي لان القرط والتبن مبلغ علمه

فكيف يسلم الحسن رضي الله عنه رقاب المسلمين لكافر شارب خمرا كما تكذبون عليه

صحيح نسيت ابن المتعه(الكبول) اللذي لا يعرف من ابوه وهذه حقيقه السستاني سيدك سلم رقاب اخوانا العراقيين لرمسفيلد


هذا والله رد سريع ولنا عودة ان شاء الله مع من يفرق بين القرط والتبن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الإثنين أغسطس 29, 2011 4:43 am

جاوبت على سؤالك وقلت أنه كان ذلك منه صلوات الله عليه من اجل " صلاح هذه الأمة ، وحقن دمائهم "
فجاوبنا انت أولا ثم اقفز ونط ... وسنجاوبك على كل نقطة.
1} من منْ يحقن دماء المسلمين ؟؟؟ ..............................
2} لماذا بنظرك تنازل عليه السلام لمعاوية عليه لعائن الله ..
أسيّد شباب أهل الجنة غير قادر !؟ أم هو ليس أهلا للمنصب !؟ أم ماذا ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 2:49 am

الأوراسي كتب:

جاوبت على سؤالك وقلت أنه كان ذلك منه صلوات الله عليه من اجل " صلاح هذه الأمة ، وحقن دمائهم "
فجاوبنا انت أولا ثم اقفز ونط ... وسنجاوبك على كل نقطة.
1} من منْ يحقن دماء المسلمين ؟؟؟ ..............................
2} لماذا بنظرك تنازل عليه السلام لمعاوية عليه لعائن الله ..
أسيّد شباب أهل الجنة غير قادر !؟ أم هو ليس أهلا للمنصب !؟ أم ماذا ؟؟؟؟

لا إله إلا الله محممدا رسول الله
رفع الله قدر شيعة آآآآآل محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 10:34 pm

سئلتني سؤالين وسأجيب عنهما مباشرة ولا افعل مثلك اشرق واغرب

1/ } من منْ يحقن دماء المسلمين ؟؟؟

حقن دماء المسلمين التي كانت ستسيل في الحرب بينه وبين معاويه اللذي شهد له علي رضي الله عنه بالاسلام
والقتال بين طائفين من المسلمين قد يحصل كما قال عز وجل في كتابه

{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ..

فالله شهد للفئين المتحارتين بالايمان

وكما قال عليه الصلاة والسلام

سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْمِنْبَرِ وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، إِلَى جَنْبِهِ ، وَهُوَ يَلْتَفِتُ إِلَى النَّاسِ مَرَّةً ، وَإِلَى الْحَسَنِ مَرَّةً ، وَيَقُولُ : " إِنَّ ابْنِي هَذَا سَيِّدٌ ، وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ " .

وصدق رسول الله عليه وعلى اله واصحابه وسلم

2} لماذا بنظرك تنازل عليه السلام لمعاويه رضي الله عنهما

فاجابك رسول الله عليه الصلاة والسلام في الحديث السابق

3/ أسيّد شباب أهل الجنة غير قادر !؟ أم هو ليس أهلا للمنصب !؟ أم ماذا ؟؟؟؟

سيد شباب اهل الجنه قالها من شسع نعله خير من مليار من امثال الاوراسي وهو رسول الله عليه الصلاة والسلام

وهو مؤهل لهذا المنصب في رأيي

الان جاوبني انت على السؤال اللذي هربت منه كعادتك

قلت في ردك السابق

يجوز التنازل بخلافة المسلمين لكافر قل لنا من اين اتيت بها

وهل يجوز للحسن رضي الله عنه التنازل عن الخلافه والامامه المنصب الالهي عندكم وبيعه كافر وتولية شؤون المسلمين لكافر ان كان جواب نعم فاين هو قوله

تعالى
(
يقول الله تعالى : " وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "

فهل ستقول عن الحسن انه عصى الله وهذا لا يتفق مع قولكم بعصمته

ام ستقول عنهروحي فداه مذل المؤمنين كما قالها امثالكم ممن لا يعرفون الا القرط والتبن

نرجو الاجابه بطريه مباشر كما اجبناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الأربعاء أغسطس 31, 2011 1:59 am

اقتباس :

ابو الحسن المالكي كتب:
سئلتني سؤالين وسأجيب عنهما مباشرة ولا افعل مثلك اشرق واغرب
1/ }
من منْ يحقن دماء المسلمين ؟؟؟
حقن دماء المسلمين التي كانت ستسيل في الحرب بينه وبين معاويه اللذي شهد له علي رضي الله عنه بالاسلام
والقتال بين طائفين من المسلمين قد يحصل كما قال عز وجل في كتابه

****

والله أقول وأكرر " بلا أسف" السب قليل فيكم !
لأن ليس في الدنيا محرف ولا خائن للأمانة العلمية مثلكم !! فانتم تتنفسون الكذب وتدركون انكم كذبة ولكن عناد إبليس وكبره سيطر عليكم.
العالم كله يعرف ما كان يقوم به معاوية عليه لعائن الله ضد شيعة أهل البيت , وقد ذكره الحسن سلام الله عليه في شرطه .... { ولما تصالحا كتب به الحسن كتابا لمعاوية صورته.
بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما صالح عليه الحسن بن علي رضي الله عنهما معاوية بن أبي سفيان
صالحه على أن يسلم إليه ولاية المسلمين على أن يعمل فيهم بكتاب الله تعالى وسنة رسول الله وسيرة الخلفاء الراشدين المهديين وليس لمعاوية بن أبي سفيان أن يعهد إلى أحد من بعده عهدا بل يكون الأمر من بعده شورى بين المسلمين وعلى أن الناس آمنون حيثكانوا من أرض الله تعالى في شامهم وعراقهم وحجازهم ويمنهم وعلى أن أصحاب علي وشيعته آمنون على أنفسهم وأموالهم ونسائهم وأولادهم حيث كانوا وعلى معاوية بن ابي سفيان بذلك عهد الله وميثاقه وأن لا يبتغي للحسن بن علي ولا لأخيه الحسين ولا لأحد من أهلبيت رسول الله غائلة سرا ولا جهرا ولا يخيف أحدا منهم في أفق من الآفاق . أشهد عليه فلان وفلان بن فلان وكفى بالله شهيدا .
ولما انبرم الصلح التمس معاوية من الحسن أن يتكلم بجمع من الناس ويعلمهم أنه قد بايع معاوية وسلم إليه الأمر فأجابه إلى ذلك فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه وصلى على نبيه محمد وقال أيها الناس إن أكيس الكيس التقى وأحمق الحمق الفجور . . . إلى أن قال وقد علمتم أن الله تعالى جل ذكره وعز اسمه هداكم بجدي وأنقذكم من الضلالة وخلصكم من الجهالة وأعزكم به بعد الذلة وكثركم به بعد القلة إن معاوية نازعني حقا هو لي دونه فنظرت إصلاح الأمة وقطع الفتنة وقد كنتم بايعتموني على أن تسالموا من سالمني وتحاربوا من حاربني فرأيت أن أسالم معاوية وأضع الحرب بيني وبينه وقد بايعته ورأيت أن حقن الدماء خير من سفكها ولم أرد بذلك إلا صلاحكم وبقاءكم وإن أدري لعله فتنة لكم ومتاع إلى حين... { انظر الصواعق المحرقة لابن حجر الهيثمي ج 2 ص 399 / 400 }
أرأيت ماذا كان يفعل مولاك ؟؟؟ هذا الذي توهم القراء بافتراءاتك كانه لم يكن شيئا وإنما الخشية مما سيحدث مستقبلا !!!
ومع ذلك أقول : فهمني يا رجل !! لماذا كانت ستسيل الدماء ومن سيتسبب في تسييلها ؟؟؟
أليس الحسن قد بويع خليفة والنبي صل الله عليه وآآله قال { إذا بويع لخليفتين ، فاقتلوا الآخر منهما }الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1853 خلاصة حكم المحدث: صحيح
لماذا خرج معاوية لعنة الله عليه على إمامه ؟؟؟
اقتباس :
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ..
فالله شهد للفئين المتحارتين بالايمان



كذبت وكذب من علمك !!!

الخطاب في هذه الآية الكريمة ليس للطائفتان المقتتلتان ؟
افتح رأسك سأعلمك شيئا اسمه" فهم كلام الله عز وجل" وبلغ شيوخك عما ستتعلمه مني.
إن الله عز وجل يعلم من هي الفئة الظالمة ومن هي المظلومة ... هذا أكيد , ومن قال غير ذلك كفر.
لكن الذين خاطبهم وهم علماء الأمة وقضاتها لا يعلمون ! فهم يرون الطائفتين مؤمنتين! ولذلك خاطبهم على الصفة التي يرونها هم في الفرقتين , والمعنى , وإن طائفتان " ترونهما مؤمنتان " اقتتلوا فاحكموا وأصلحوها بينهما , وبعد القضاء ستتبين لديكم الفرقة الباغية !! حينها تنزع عنها تلك الصفة التي كنتم ترونها بها " الإيمان" فقاتلوها... وإلا فهل الله عز وجل يأمر بقتال المؤمنين ؟؟؟ { فقاتلوا التي تبغي}
****
اقتباس :
وكما قال عليه الصلاة والسلام
سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْمِنْبَرِ وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، إِلَى جَنْبِهِ ، وَهُوَ يَلْتَفِتُ إِلَى النَّاسِ مَرَّةً ، وَإِلَى الْحَسَنِ مَرَّةً ، وَيَقُولُ : " إِنَّ ابْنِي هَذَا سَيِّدٌ ، وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ " .
وصدق رسول الله عليه وعلى اله واصحابه وسلم

إذا كان كما أوهموكم !!
فالفئة الأولى ظاهرة وهي فئة معاويّة {لع}
فمن الفئة الثانية من المسلمين التي يصلح الحسن صلوت الله عليه بيتها وبين الأولى ؟؟؟
لأنه هو الطرف الثالث أو القاضي الذي يصلح بين الفئتين
.
اقتباس :
2} لماذا بنظرك تنازل عليه السلام لمعاويه رضي الله عنهما
فاجابك رسول الله عليه الصلاة والسلام في الحديث السابق


مكرر والجواب أدناه
اقتباس :
3/ أسيّد شباب أهل الجنة غير قادر !؟ أم هو ليس أهلا للمنصب !؟ أم ماذا ؟؟؟؟
سيد شباب اهل الجنه قالها من شسع نعله خير من مليار من امثال الاوراسي وهو رسول الله عليه الصلاة والسلام
وهو مؤهل لهذا المنصب في رأيي
الان جاوبني انت على السؤال اللذي هربت منه كعادتك
قلت في ردك السابق
يجوز التنازل بخلافة المسلمين لكافر قل لنا من اين اتيت بها
وهل يجوز للحسن رضي الله عنه التنازل عن الخلافه والامامه المنصب الالهي عندكم وبيعه كافر وتولية شؤون المسلمين لكافر ان كان جواب نعم فاين هو قوله تعالى( يقول الله تعالى : " وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً " فهل ستقول عن الحسن انه عصى الله وهذا لا يتفق مع قولكم بعصمته ام ستقول عنهروحي فداه مذل المؤمنين كما قالها امثالكم ممن لا يعرفون الا القرط والتبن نرجو الاجابه بطريه مباشر كما اجبناك

***
ألم أقل لك أنكم تتنفسون الكذب ...
أين قلت لك أنه تنازل عن الخلافة أو الإمامة ؟؟؟؟
أعيد لك قولي بما انك ثقيــــــــــل الفهم !! قلت

اقتباس :

بواسطة الأوراسي
عجيب نناقش مخلوقات لا يفرقون بين التبن والقرط ؟؟
وهل تنازل الأمام الحسن عليه الصلاة والسلام عن الجعل الإلهي " الإمامة " أم عن الحكم ؟؟؟؟
الحسن عليه الصلاة والسلام إمام حكم ام لم يحكم , هو إمام قائم او قاعد ...
ويجوز له صلوات الله عليه التنازل عن الحكم {عن الحكم , الحكم , الحكم } للكافر معاوية لعنة الله عليه ومبايعته , إذا كانت مصلحة الناس في ذلك .
بل ومساعته ! إذا كانت مصلحة الدين والناس في مساعدته.
ولا ينقص من إمامته صلوات الله عليه شيئا !!؟؟
وهل نقصت نبوة النبي بن النبي بن النبي يوسف بن يعقوب بن إبراهيم عليهم السلام , شيء وهو محكوم ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الأربعاء أغسطس 31, 2011 11:48 pm

قبل ان اجيبك ارجو منك ان تجيبني على هذا السؤال واجبني بما في خشخاشك

ماهو تعريف الحكم والخلافه والامامه عند الاوراسي اجبني بما في خشخاشك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الخميس سبتمبر 01, 2011 9:05 pm

[size=18]تصول وتجول في المنتدى دون ان تجيب عن سؤالي هل اعتبر هذا هروب كعادة

ماهو تعريف الحكم والخلافه والامامه وهل عند ايه التبن والقرط الاوراسي اجبني بما في خشخاشك[/size


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 12:08 am

جاوب ثم اسأل
الإمامة جعل إلهي لأنها كل ما ذكرت في كتاب الله إلا وجاءت بجعل الله عز وجل ... والحكم جعل السقيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 12:19 am

ارايت من يهرب

سئلتك ماهو تعريف الحكم والخلافة والامامه من خشخاشك اللذي لا يعرف الا الهرب والمراوغه لاثبت لك انك جاهل يا(علامه )

ولم اسئلك هل هي جعل من الله ام لا


Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 12:34 am

ابو الحسن المالكي كتب:
ارايت من يهرب

سئلتك ماهو تعريف الحكم والخلافة والامامه من خشخاشك اللذي لا يعرف الا الهرب والمراوغه لاثبت لك انك جاهل يا(علامه )

ولم اسئلك هل هي جعل من الله ام لا


Exclamation


أكيد انك لم تفهم شيء في ما معنى؟؟؟ الإمامة جعل إلهي لأنها كل ما ذكرت في كتاب الله إلا وجاءت بجعل الله عز وجل ... والحكم جعل السقيفة.

إي الإمام إمام حكم أم لم يحكم
والحاكم حاكم لمّا يحكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:10 am

فهمنا الان معنى الامامه والحكم من رأس الاوراسي مازال امر بسيط جدا وهو الخلافه ماهو تعريفها عند الاوراسي واجيبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:27 am

ابو الحسن المالكي كتب:
فهمنا الان معنى الامامه والحكم من رأس الاوراسي مازال امر بسيط جدا وهو الخلافه ماهو تعريفها عند الاوراسي واجيبك

قول على الأقل إكثر خيرك يا سيّدي الأوراسي



أقرأ القرآن تعرف معنى الخلافة أيضا.

ومن الآن فصاعدا لا أقرّيكSmileراك محاور مراكش تلميذي

</STRONG>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:47 am

لماذا هربت من تعريف الخلافه لانها ستفضح (الاستاذ في القرط والتبن الاوراسي) تكفيني منك هذه

ونعم اقول لك يكثر خيرك يااوراسي لانك اضحكتني بردودك وجهلك وادخلت بعض السرور الى قلبي

اضحك الله سنك

Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأوراسي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 2:57 am

ابو الحسن المالكي كتب:
لماذا هربت من تعريف الخلافه لانها ستفضح (الاستاذ في القرط والتبن الاوراسي) تكفيني منك هذه

ونعم اقول لك يكثر خيرك يااوراسي لانك اضحكتني بردودك وجهلك وادخلت بعض السرور الى قلبي

اضحك الله سنك

Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy

كنت أظن انك فهمت لكن Embarassed !!!
معلش أفهمك في سبيل الله.
لمّا علمت ان القائد قائدين ....
إمام الذي هو جعل إلهي .وهذا دينيٌّ
وحاكم الذي هو جعل سقيفي. وهذا سياسيٌّ
فكذلك بالنسبة للخليفة.
فخليفة الجعل إلإلهي ’ فهو خليفة سواء حكم ام لم يحكم فهو خليفة لمبايعيه... كما كان يوسف عليه السلام خليفة وكان محكوما تحت إمرة فرعون " العزيز" والجعل ={يا داوود إنا جعلناك خليفة في الأرض}{ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً}{وجعلناهم خلائف واغرقنا الذين كذبوا باياتنا }
وخليفة سياسي , كمعاوية يُخلّف ابنه , ويسمى ابنه خليفة معاوية عليهما لعائن الله.
افهمت ولا مزال ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الوهاب
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 160
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 6:19 am

تقبل الله منا و منك أخي أبو الحسن و عيد مبارك سعيد

مازال هذا الجاهل الذي يهرف بما لا يعرف و يخلط الحابل بالنابل و يتطاول على صحابي جليل شهد له علي رضي الله عنه بالإيمان وقبله رسول الله صلى الله عليه و سلم و قبل ذلك كتاب الله ثم يأتي هذا النكرة و أمثاله من أتباع الخميني صاحب فتوى تفخيذ الرضيعة الذي هتك الله ستره و كشف عورته و عراه في الدنيا قبل الأخرة و لعذاب الآخرة أكبر لو كانوا يعلمون و ستكون عاقبة كل من تطاول على زوجات النبي و أصحابه الكرام مثله لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم ينهى عن سب أصحابه عبثاً و هذه صورة من جنازة الخميني اللعين وقد هتك الله ستره .





بماذا سيجـيب ربه ؟ و هو لايصـلى الجـمـعـة ولا الجمـاعـة ؟و بماذا سيجـيب ربه - وقـد سب الصحابة الكـرام رضوان الله عليهم و طعن في زوج النبي ؟ بماذا سيجـيـب ربه , وقـد أمـر بـقـتل أهل السنة في إيران وقـتل العـرب الأهـواز ؟ و ماذا سيقول لربه و قد أفتى بتفخيذ الرضيعة وقال بتحريف القرأن و بماذا سيجيب ربه و قد قال إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه ...
وهذا عالمكم الكبير الهالك رضا الشيرازي عليه من الله ما يستحق و قد تألى على الله سبحانه و تجرأ و قال هذا الشيرازي (لو دخلت الجنة ورأيت عمر بن الخطاب في الجنة لطلبت من الله أن يخرجني) و ألف كتاب يتهم فيه عمر رضي الله عنه بالشذوذ فكانت خاتمته و نهايته بعد موته بسكتة قلبية و كأنه مات حرقاً و كأنه تفحم



كن على يقين أيها الشيرازي أن عمر رضي الله عنه في الجنة بنص رسول الله صلى الله عليه وسلم و أنت شوف لك مكان أخر في جهنم و بئس المصير .

و انظروا إلى الفرق سبحان الله


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بعد هذه النبذة عن نهاية و خاتمة السوء لمراجعك أرجع إلى كلامك عن أن مبايعة الحسن لمعاوية كان لصلاح هذه الأمة ، وحقن دمائهم كما تقول حسناً و لماذا اشترط الحسن على معاوية رضي الله عنهما الحكم على نهج الخلفاء الراشدين و منهم أبو بكر و عمر و عثمان رضوان الله عليهم و هم كفار و منافقون يتقرب إلى الله بلعنهم في دينكم انظر بحار الأنوار الجزء44 صفحه 65 إذا لماذا اشترط الحسن رضوان الله عليه و طلب الحكم و العمل بسيرة الخلفاء الراشدين ؟؟؟؟ و هم عندكم مرتدون ؟؟؟ هل أخطأ الحسن هنا أيضاً و هو المعصوم و ممن نزلت فيهم أية التطهير ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:56 pm

الأوراسي كتب:
ابو الحسن المالكي كتب:
لماذا هربت من تعريف الخلافه لانها ستفضح (الاستاذ في القرط والتبن الاوراسي) تكفيني منك هذه

ونعم اقول لك يكثر خيرك يااوراسي لانك اضحكتني بردودك وجهلك وادخلت بعض السرور الى قلبي

اضحك الله سنك

Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy

كنت أظن انك فهمت لكن Embarassed !!!
معلش أفهمك في سبيل الله.
لمّا علمت ان القائد قائدين ....
إمام الذي هو جعل إلهي .وهذا دينيٌّ
وحاكم الذي هو جعل سقيفي. وهذا سياسيٌّ
فكذلك بالنسبة للخليفة.
فخليفة الجعل إلإلهي ’ فهو خليفة سواء حكم ام لم يحكم فهو خليفة لمبايعيه... كما كان يوسف عليه السلام خليفة وكان محكوما تحت إمرة فرعون " العزيز" والجعل ={يا داوود إنا جعلناك خليفة في الأرض}{ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً}{وجعلناهم خلائف واغرقنا الذين كذبوا باياتنا }
وخليفة سياسي , كمعاوية يُخلّف ابنه , ويسمى ابنه خليفة معاوية عليهما لعائن الله.
افهمت ولا مزال ؟؟؟
[/quote]


مازلت تهرب من تعريف الخلافه لا يهم سأجمع الموضوع اللذي شتته بجهلك وهروبك

1/ قلت

اقتباس :
ويجوز له صلوات الله عليه التنازل عن الحكم للكافر معاوية لعنة الله عليه ومبايعته , إذا كانت مصلحة الناس في ذلك .


هل العصمة تعني ان يسلم رقاب وشؤون المسلين لكافر وهذا بخلاف ابيه علي اللذي حارب فأن كان الحسن بايع لمصلحة المسلمين فعلي حارب وراى في الحرب عكس مارأى الحسن ؟؟

وهل مصلحة المسلمين تقتضي ان يحكمهم امام منصب من الله كما تزعمون ام كافر شارب خمر

سؤال ينتظر الاجابه

مالكم كيف تحكمون

والامضحك المبكي مانجده في شروطكم ان يحكم الكافر في المسلمين بكتاب الله وسنه رسوله


[/center]وهل نقصت نبوة النبي بن النبي بن النبي يوسف بن يعقوب بن إبراهيم عليهم السلام , شيء وهو محكوم ؟؟
[/quote]

هذا من الجهل والخلط اللذي لا نجذه الا في رأس الاوراسي ياتي بحديث من الشرق وايه من الغرب ويعصروا في خشخاشه فتخرج قرط


هل ورد ان يوسف كان يقاتل حاكم مصر؟
هل ورد ان يوسف كانت تحت يده الجيوش والبلاد الاسلامية وكان خليفة عليهم؟
وهل ورد ان يوسف اعطى حاكم مصر الخلافة على التابعين له من المؤمنين؟

فانت تستدل بالخلاف, فالحاكم المصري استخدم يوسف معه. وليس يوسف اعطاه الخلافة.
فلا نرى اي علاقة بين فعل يوسف وفعل الحسن رضي الله عنه في تسليم الخلافة او الحكم لمعاوية وتسليمه رقاب المسلمين
وهو عندكم كافر.


[/center]
كذبت وكذب من علمك !!!

الخطاب في هذه الآية الكريمة ليس للطائفتان المقتتلتان ؟
افتح رأسك سأعلمك شيئا اسمه" فهم كلام الله عز وجل" وبلغ شيوخك عما ستتعلمه مني.
إن الله عز وجل يعلم من هي الفئة الظالمة ومن هي المظلومة ... هذا أكيد , ومن قال غير ذلك كفر.
لكن الذين خاطبهم وهم علماء الأمة وقضاتها لا يعلمون ! فهم يرون الطائفتين مؤمنتين! ولذلك خاطبهم على الصفة التي يرونها هم في الفرقتين , والمعنى , وإن طائفتان " ترونهما مؤمنتان " اقتتلوا فاحكموا وأصلحوها بينهما , وبعد القضاء ستتبين لديكم الفرقة الباغية !! حينها تنزع عنها تلك الصفة التي كنتم ترونها بها " الإيمان" فقاتلوها... وإلا فهل الله عز وجل يأمر بقتال المؤمنين ؟؟؟ { فقاتلوا التي تبغي}
[/quote]
هذا تفسير القمي وفيه يقول لك عمار رضي الله عنه تفسير الايه

http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba/quran/al-qome02/07.htm#03






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الإثنين سبتمبر 05, 2011 8:57 pm


قال تعالى(وجحدو بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلو)

يرفع لهروب الاوراسي( الهرباسي)

رفع الله قدر اااااااااااااهل السنه........................



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك   الإثنين سبتمبر 05, 2011 9:08 pm


ويبقى السؤال مطروح بعد ان عجز عنه الاوراسي فمن لها



لماذا بايع الحسن معاويه وتنازل عن الخلافه له وهل يجوز للحسن التنازل عن الامامه المنصب الالهي عندكم كما يقول علمائكم ولمن لمعاويه الكافر عندكم هل تجوز البيعه لكافر ولماذا ترحم الحسين على معاويه حين بلاغه امر موته رضي الله عنهم اجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العضو شيعي مثقف الى هنا من فضلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة تبسة :: قسم الواحة التبسية :: منتدى تبسة للنقاش العام-
انتقل الى: