منتدى يلم شمل شيعة تبسة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ان الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
السبت مايو 09, 2015 1:53 pm من طرف أبن العرب

» التوحيد واقسامه
الجمعة مايو 01, 2015 1:29 pm من طرف أبن العرب

» قولوا لا إله إلا الله تفلحوا
الجمعة مايو 01, 2015 1:08 pm من طرف أبن العرب

» برنامج الأذان الشيعي للكمبيوتر -رائع-
الجمعة نوفمبر 21, 2014 1:31 am من طرف أبو حسين

» الرد علي الشبهات تارافضيه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:53 pm من طرف الشناوي احمد

» هل ولد علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الكعبه يا رافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:50 pm من طرف الشناوي احمد

» لماذا يكفر من ينكر الامامه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:48 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الرافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:46 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الشيعه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:44 pm من طرف الشناوي احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل الرماحي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 251
تاريخ التسجيل : 28/08/2012

مُساهمةموضوع: سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر    الأربعاء أغسطس 29, 2012 9:31 pm

اقوال امير المؤمنين علي عليه السلام في المجاهد الكبير ابالؤلؤة رضوان الله عليه
----------------------------------------------------------------------------------------------



جاء في كتاب رياض العلماء ج 5 صفحة 507



قال الميرزا عبدالله الأفندي " إن فيروز قد كان من أكابر المسلمين والمجاهدين بل من خلص أتباع أمير المؤمنين (عليه السلام) " و أضاف " و إن المعروف كونأبي لؤلؤة من خيار شيعةعلي ( عليه السلام) " .



و روى عن أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب( سلام الله عليه ) أنه قال مخاطبا ً الخليفة الثاني " إني أراك في الدنيا قتيلا ً بجراحة من عبد أم معمر تحكم عليه جورا ًفيقتلك توفيقاً!! "
المصدر : سفينةالبحار ج 7 صفحة 559 .



إذن إن الإمام (عليه السلام ) يعتبر ما فعله أبو لؤلؤة هو من توفيقات الله قاصم الجبارين و تأيداته الغيبية .




و هذا مدح علني له ،و إن كان فعله جرمل كان الأولى من الإمام ( عليه السلام) أن لا يمتدحه بشيء !!



و يمكن تأييد كلامي على إن الإمام ( عليه السلام ) ما مدح أبي لؤلؤة إلا لكونه مسلم شيعي رافضي فالمشهور عن الإمام ( عليه السلام ) أنه لا يمدح الناس عن هوى نفس أوعبثا ً أولكسب مالا ً ،فهو صريح في عباراته و دقيق في كلماته .



فقد جاء في سفينةالبحار ج7 صفحة 561 .
إن بعد قتل الخليفة الثاني بادر عبيدالله ابن عمربقتل بنتا ً صغيرة ً بريئةً لأبي لؤلؤة إنتقاما ً ، فأشار الإمام علي ( عليه السلام )لعثمان بن عفان أن يقتله فأبى عثمان !!



و هذه الحادثة تكشف المظلومية التي عاشها ابي لؤلؤة هو و عائلته فقد ذبحت ابنته دون ذنب يذكر !!! فإذا أجرموا الأباء فما ذنب الأبناء؟!
على العموم هذا ليس موضوعنا ، فإذن هنا يعتبر الإمام ( عليه السلام ) ابنة أبي لؤلؤة من جملة أهل الإسلام و يطالب من الحاكم الجديد بتطبيق حكم الله على قاتلها .



فقد قال تعالى(( ياأيهاالذين آمنوا عليكم القصاص في القتلى)) ،و إذا لم تكن ابنة ابي لؤلؤة مسلمة فكيف يطالب أمير المؤمنين ( عليه السلام ) بقتل عبيدالله بن عمر ؟!



و هذايؤكد إنها كانت مسلمة على الفطرة إتباعا ً لوالديها ، و هنا تبطل تلك الأقاويل والروايات المصنوعة التي لصقت زورا ً و باطلا ً من قبل أقلام بني أمية المرتزقة المستأجرة بأبي لؤلؤة على أنه مجوسي .




و قد ورد في جملة الأحاديث حديث عن الإمام الهادي ( عليه السلام ) إن حذيفة اليماني رضوان الله عليه الملقب ( بذي الشهادتين ) و هو من الذين عاصروا رسول الله و من خواص أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام أنه روى رواية الحادثة وما سيجري على أهل بيت النبوة و الى حادثة قتل أبي لؤلؤة الخليفة الثاني، و قد ذكر في أواخر كلامه " فإستجاب الله دعاء مولاتي فاطمة عليها السلام ..... حتى قال : و أجرى قتله على يد قاتله رحمة الله عليه"



المصدر : يمكنكم مراجعة سفينةالبحار ج31 ص120 إلى ص132وج20 ص332 / وج95 ص351 إلى ص 355 بالإضافة ما كتبفي تحقيق و توثيق الروايات في الهوامش البحار.




وجاء في كتاب زوائدالفوائد و في كتاب المحتضرللشيخ حسن بن سليمان ص44 حتى ص55و أيضا ًفي دلائل الإمامة ،وأيضاً في مصباح الأنوار للشيخ هاشم بن محمدو أخيرا ً في مستدرك الوسائل ج1ص155 عن شيخ الطائفة الشيخ المفيد رحمة الله عليه .



و هنا يجب أن نفهم إن الرواية مروية عن الامام الهادي عليه السلام ، و يجب ان نعرف .. من هو حذيفة ؟؟وما أدراك من حذيفة؟؟إن حذيفةاليماني هو من كبار الفقهاء في صدر الإسلام كحبر الأمة ابن عباس من الذين رووا الحديث عن رسول الله ، و هو الثقة الصادق الصديق الصدوق التي تعدل شهادته وحده فقط عن شهادة شخصين عادلين ، و خصه رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بلقب ذي الشهادتين على ذلك .




وبعد ما عرفنا عن حذيفة ،نعود الى حديثه فقد كان يذكر إسم أبي لؤلؤة و يخصه بعبارة(رحمة الله عليه) أي يترحم عليه !!
و هو لم يترحم عليه غفلة ً أو سهواً إلا لأنه كان عارفا ً لمنزلته و مقامه ، و مدركا ً حقاً بأنه كان مواليا ً لأهل البيت ( عليهم السلام) .




روي عن الصحابي جابرالأنصاري( رضوان الله عليه ) أنه قال : لما طعن أبو لؤلؤة عمراً فقال عمر: ياعدو الله ما حملك على قتلي؟ ومن الذي دسك إلىقتلي؟!
قال: اجعل بيني وبينك حكماً حتى أتكلم معك.
فقال عمر: بمن ترضى بيننا حكم عدلٍ؟!
قال:بعلي بن أبي طالب عليه السلام.
فلما جاءه الإمام علي عليه السلام،قال عمر لأبي لؤلؤة: تكلم فقد حكم بيننا حكم عدل!
فقال: أنت أمرتني بقتلك يا عمر !!!
قال عمر : وكيف ذلك؟!
قال: إني سمعتك تخطب على منبر رسول الله صلى الله عليه وآله، وأنت تقول : كانت بيعتنا لأبي بكر فلتة وقانا الله شرها،فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه، وقدعدت أنت إلى مثلها .
فقال عمر له : صدقت ،ثم أغمي عليه و مات .



المصدر / عقد الدرر ص 80 مع 81 .






و أخيرا ً رحم الله فيروزأبي لؤلؤة و سلام ٌُعليه يوم ولد و يوم مات و يوم يبعث حيا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عباس
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 1086
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر    الأربعاء أغسطس 29, 2012 11:23 pm

اولا وقبل كل شيئ لعنة الله عليك وعلى ابو لؤلؤة المجوسي

ثانيا اين جعل الله قبر الصديق والفاروق رضي الله عنهما...الم يجاور قبرهم قبر الحبيب صلى الله عليه وسلم

اليست هذه دلاله على الرفعه والمنزله والمكانه والشرف التي نالها هذان الرجلان رضوان الله عليهم ..ولم يناله أحد سواهما يا خنزير pig

ثم ان ابا لؤلؤة قتل نفسه يعني انتحر يا حمار فكيف بمن يقتل نفسه يبشره امير المؤمنين بالجنة

أبو لؤلؤة المجوسي عابد النار وقاتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان كافرا لم يسلم، وكان أبو لؤلؤة موتوراْ حاقداْ على عمر لنجاح المسلمين في خلافته في تحطيم الدولة الساسانية المجوسية ، وكان ابو لؤلؤة إذا رأى أطفال السبايا المجوس في المدينة ، يمسح على رؤوسهم ، ويبكي ، ويقول : لقد أكل عمر كبدي !!!...


أين دفـِن هذا المجوسي؟
جاء في مقتل عمر رضى الله عنه عن عمرو بن ميمون قال ‏(‏رأيت عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه قبل أن يصاب بأيام بالمدينة وقف على حذيفة بن اليمان وعثمان بن حنيف قال كيف فعلتما أتخافا أن تكونا قد حملتما الأرض مالا تطيق قالا حملناها أمرا هي له مطيقة وما فيها كثير فضل قال أنظرا أن تكونا حملتما الأرض ما لا تطيق قال قالا لا فقال عمر لئن سلمني اللّه لأدعن أرامل أهل العراق لا يحتجن إلي رجل بعدي أبدا قال فما أتت عليه رابعة حتى أصيب قال أني لقائم ما بيني وبينه إلا عبد اللّه بن عباس غداة أصيب وكان إذا مر بين الصفين قال أستووا حتى إذا لم ير فيهن خلل تقدم وكبر وربما قرأ سورة يوسف أو النحل أو نحو ذلك في الركعة الأولى حتى يجتمع الناس فما هو إلا أن كبر فسمعته يقول قتلني أو أكلني الكلب حين طعنه فطار العلج بسكين ذات طرفين لا يمر على أحد يمينا ولا شمالا إلا طعنه حتى طعن ثلاثة عشر رجلا مات منهم تسعة فلما رأى ذلك رجل من المسلمين طرح عليه يرنسا فلما ظن العلج أنه مأخوذ نحر نفسه وتناول عمر يد عبد الرحمن بن عوف فقدمه فمن يلي عمر فقد فقد رأى الذي أرى وأما نواحي المسجد فإنهم لا يدرون غير أنهم قد فقدوا صوت عمر وهو يقول سبحان اللّه سبحان اللّه فصلى بهم عبد الرحمن صلاة خفيفة فلما أنصرفوا قال يا ابن عباس انظر من قتلني فجال ساعة ثم جاء فقال غلام المغيرة فقال الصنع قال نعم قال قاتله اللّه لقد أمرت به معروفا الحمد لله الذي لم يجعل ميتتي (منيتي) بيد رجل يدعي الإسلام.......)




هذا المجوسي قتل نفسه في المدينة ودفنوه فيها إلى جهنم وبئس المصير، فكيف طار جثمانه إلى كاشان في بلاد إيران ويدفن هناك ويقام له مزار وحج وسعي وطواف؟ أليس هؤلاء حمقى ليس لهم عقول؟






تمجيد الرافضة لأبي لؤلؤة
يقول أحد مشائخهم القمني: "وقد تحقق قتل عمر على يد المؤمن البطل أبي لؤلؤة (رضوان الله عليه) عندما طعن الوغـ* عمر (عليه اللعـ**) في بطنه فقطّع أمعاءه وصيّره إلى جهنم وبئس المصير".


ويواصل هذا الرافضي الضال قوله: "ولا أدل على جلالة قدره من مواظبة مراجعنا وعلمائنا على التشرف بزيارته في مرقده الطاهر بكاشان، وتراهم وسائر طلبة العلوم الدينية هناك في عيد فرحة الزهراء (صلوات الله عليها) في التاسع من ربيع الأول من كل عام، يقدّمون واجب الشكر لهذا البطل المغوار الشجاع الذي أدخل السرور على قلب رسول الله وآله الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين) بانتقامه من ألدّ أعدائهم وأكثرهم إجراما وطغيانا.
بل إنك لو زرت مرقده الشريف لرأيت بعضا من علمائنا المجتهدين مدفونين إلى جواره، وذلك أنهم أوصوا بذلك قبل مماتهم حتى تشملهم شفاعته عند الله تعالى وعند الزهراء البتول أرواحنا فداها."


و قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله حاكيا عن الشيعة:" ولهذا تجد الشيعة ينتصرون لأبي لؤلؤة الكافر المجوسي، ومنهم من يقول : اللهم ارض عن أبي لؤلؤة واحشرني معه. ومنهم من يقول في بعض ما يفعله من محاربتهم : واثارات أبي لؤلؤة كما يفعلون في الصورة التي يقدرون فيها صورة عمر من الجبس وغيره، وأبو لؤلؤة كافر باتفاق أهل الإسلام كان مجوسيا من عباد النيران،... فقتل عمر بغضا في الإسلام وأهله ، وحبا للمجوس..............."
وهذا مما لا يشك فيه عند علماء المسلمين أن أبا لؤلؤة المجوسي كان كافرا ، وأن قتله لأمير المؤمنين عمر رضي الله عنه إنما كان ثأرا لدينه ووطنه، فعمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه كان سببا في إطفاء نار المجوس وإزالة ملكهم.


ترحمهم وتمجيدهم له




ويترحم الشيعة على أبي لؤلؤة المجوسي الخبيث ، ويعدونه رجلا مسلما من أفاضل المسلمين، ويصف الشيعة قاتل عمر بالشجاعة ، ويلقبونه بـ(بابا شجاع الدين)،ويظهرون فرحتهم وابتهاجهم باستشهاد عمر بن الخطاب رضي الله عنه : فإضافة لاعتبارهم يوم مقتله من أكبر الأعياد، نجدهم ينشدون الأناشيد فرحا وابتهاجا بما جرى له على يد قاتله المجوسي : فقد عقد صاحب كتاب "عقد الدرر في بقر بطن عمر"فصلا وضع له ألوانا قال فيه :"الفصل الرابع في وصف حال سرور هذا اليوم على التعيين، وهو من تمام فرح الشيعة المخلصين ، -ثم ذكر الأناشيد التي تقال في هذا اليوم ووصفها بقوله :- وهي كليمات رآقة، ولفيظات شائقة هو أنه لما طلع الإقبال من مطالع الآمال ، وهب نسيم الوصال بالاتصال بالغدو والآصال، بمقتل من لا يؤمن بالله واليوم الاخر: عمر بن الخطاب الفاجر الذي فتن العباد، ونتج في الأرض الفساد، إلى يوم الحشر والتناد، ملأت اقداح الأفراح، بالرحيق راح الأرواح، ممزوجة بسحيق تحقيق السرور وبماء رفيق توفيق الحبور..."



يترحمون على المجوسي أبي لؤلؤة، ويلعنون الخلفاء الثلاثة:




والمقصود بالجبت والطاغوت كما في كتب الشيعة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، وقال خاتمة مجتهدي الشيعة الملا محمد باقر المجلسي فيما نقله عنه شيخهم أحمد الأحسائي الملقب عندهم بالشيخ الأوحد في شرح الزيارة الجامعة "ومن الجبت أبو بكر ومن الطاغوت عمر والشياطين بني امية وبني العباس وحزبهم أتباعهم والغاصبين لإرثكم من الإمامة والفيء فدك والخمس وغيرها".
والمقصود بنعثل هو ذي النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه كما في كتب الشيعة ، واللعن في هذه اللوحة عند قبر ابي لؤلؤة لأبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عادل الرماحي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 251
تاريخ التسجيل : 28/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر    الخميس أغسطس 30, 2012 12:03 am

انتم تقولون عائشة اجتهدت في حرب الجمل ولها اجر ومعاوية اجتهد في حرب صفين وله اجر واجتهد يزيد قتل الامام الحسين وطا وله اجر وابن ملجم اجتهد في قتل الامام علي ولهم اجر هههههه اذا ا ابؤلؤة عليه السلام اجتهد في قتل عمر الفارور واخطا وله اجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ked
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 158
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر    الخميس أغسطس 30, 2012 1:30 am

سلام الله على ابولؤلؤ كان عبدا صالحا قتل ابن الصهاك لعنه الله

يقول الرفعة انه دفن جوار الرسول

العرب عندما يكون لديها شي ثمين تضع الكلاب لحراسة ذلك الكنز

رسول الله دفن في جواره كلبان دون اذن الرسول

المهم ان ابولؤلؤ شق بطن ابن الصهاك ضربه تحت صرته هههههههههههههه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عباس
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 1086
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر    الخميس أغسطس 30, 2012 10:12 am

ked كتب:

رسول الله دفن في جواره كلبان دون اذن الرسول

انظرو ايها الاخوة الكرام كيف يهان رسول الله وصاحباه ولكم الحكم Exclamation Exclamation Exclamation

اللهم احشرهم مع ابو لؤلؤة الكلب ومع مفخض الرضيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ked
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 158
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر    الخميس أغسطس 30, 2012 2:04 pm

رسول الله صلى الله عليه و آله سيد الخلق أجمعين

أما الكلبان اللذان دفنا في جوار رسول الله دون اذنه عليهما لعنة الله

رحم الله ابولؤلؤ عليه السلام أسعد قلوب المؤمنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عادل الرماحي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 251
تاريخ التسجيل : 28/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر    الخميس أغسطس 30, 2012 3:30 pm

نورت عزيزي ked اللهم العن صنمي قريش عتيق وعمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيدنا أيا لؤلؤة فيروز النهارواندي رضوان الله عليه باقر بطن اللوطي عمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة تبسة :: قسم العترة الطاهرة :: منتدى أهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: