منتدى يلم شمل شيعة تبسة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ان الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
السبت مايو 09, 2015 1:53 pm من طرف أبن العرب

» التوحيد واقسامه
الجمعة مايو 01, 2015 1:29 pm من طرف أبن العرب

» قولوا لا إله إلا الله تفلحوا
الجمعة مايو 01, 2015 1:08 pm من طرف أبن العرب

» برنامج الأذان الشيعي للكمبيوتر -رائع-
الجمعة نوفمبر 21, 2014 1:31 am من طرف أبو حسين

» الرد علي الشبهات تارافضيه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:53 pm من طرف الشناوي احمد

» هل ولد علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الكعبه يا رافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:50 pm من طرف الشناوي احمد

» لماذا يكفر من ينكر الامامه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:48 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الرافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:46 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الشيعه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:44 pm من طرف الشناوي احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mazloom
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 286
تاريخ التسجيل : 16/08/2012

مُساهمةموضوع: مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)   الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 12:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين
في تموزعام 1951م حينما كان جماعة من العلماء السوفيت المختصين بالآثار القديمة ينقبون فيمنطقة بـ " وادي قاف" عثروا على قطع متناثرة من اخشاب قديمة متسوّسه وبالية ممادعاهم إلى التنقيب والحفر أكثر وأعمق فوقفوا على أخشاب أخرى متحجرة وكثيرة كانتبعيدة في أعماق الأرض !
ومن بين تلك الأخشاب التي توصلوا إليها نتيجةالتنقيب : خشبة على شكل مستطيل طولها 14 عقداً وعرضها 10 عقود سبّبت دهشتهمواستغرابهم ، إذ لم تتغير ولم تتسوس , ولم تتناثر كغيرها من الأخشاب الأخرى .
وفي أواخر عام 1952م أكمل التحقيق حول هذه الآثار فظهر أن اللوحة المشار إليهاكانت ضمن سفينة النبي نوح (ع) وأن الاخشاب الأخرى هي حطام سفينة نوح , وشوهد أن هذهاللوحة قد نقشت عليها بعض الحروف التي تعود إلى أقدم لغة .
وبعد الانتهاء من الحفر عام 1953م , شكّلت الحكومة السوفياتية لجنة قوامها سبعة من علماء اللغات القديمة . وبعد ثمانية أشهر من دراسة تلك اللوحة والحروف المنقوشة عليها :
إتفقوا على أن هذه اللوحة كانت مصنوعة من نفس الخشب الذي صنعت منه سفينة نوح (ع) , وأن النبي نوح (ع) كان قد وضع هذه اللوحة في سفينته للتبركوالحفظ.

وكانت حروف هذه اللوحة باللغة السامانية وقد ترجمها إلى اللغةالانجليزية العالم البريطاني ( ايف ماكس) استاذ الألسن القديمة في جامعة مانجستر , وها نصها مع ترجمتها بالعربية :
يا إلهي ويامعيني (O my god my helper )
برحمتك وكرمك ساعدني (keep my hands with mercy )
ولأجل هذه النفوس المقدسة (and for those holy people )
محمد (Mohamed)
إيليا (alia)
شبر(shabbar)
شبير( shabbir)
فاطمة ( fatema)
الذين هم جميعهم عظماء (They are all Biggest)
ومكرمون (and honourables)
العالم قائم لأجلهم (for them)
ساعدني لأجل أسمائهم (Help me by their )
أنت فقط تستطيع أن توجه نحوالطريق المستقيم ( you can reform to rights)

ولايخفي عليك . أن " إيليا " و "شبير " و " شبر" أسماء باللغة السامانية ومعناها بالعربية :" علي " وحسين " وحسن " .
وأخيراً ... بقي هؤلاء العلماء في دهشة كبرى أمام عظمة هذه الأسماء الخمسةالمقدسة ومنزلة أصحابها عند الله تعالى , حيث توسّل بها نوح (ع).

إن هذه اللوحة موجودة الآن في " متحف الآثار القديمة " في موسكو. وعلى أثر هذه المعجزة الخالدة التي ظههرت لأهل البيت (ع) إعتنق جمع كبيرمن الناس دين الإسلام ومذهب أهل البيت , وبدأوا يدخلون في دين الله أفواجا , واعتبروا هذه اللوحة الأثريهدليلاً قاطعاً على أحقية دين الإسلام وعظمة أهل البيت عند الله.

وصل الله على محمد وآل محمد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قواسمية لطفي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 157
تاريخ التسجيل : 05/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)   الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 1:32 pm

لم أكن أعلم أن نوح عليه السلام من الرافضة...
لأن الرفض ظهر بعده عندما نادى به عبد الله ابن سبأ اليهودي.....
ثم احتضنه الفرس المجوس لأسباب شعوبية و سياسية....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mazloom
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 286
تاريخ التسجيل : 16/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)   الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 1:55 pm


لا اعلم اذا كان اسم قواسمية هو ذكر ام انثى , عادة في بلاد الشام هكذا اسم يكون لاناث . اذا كان قواسمية انثى فلا الومها على ردها
اولا لانها ناصبيا لا تطيق ذكرا لا البيت
لا تعرف بان الله خلق الكون من اجل محمد واله
لا تعرف مكانة ال البيت عند الله ورسوله والمؤمنون
انها من الاعراب الذين لم يدخل الايمان الى قلوبهم
اخيرا لم تجد من ترضع اليوم من الرجال

سوف ازيدك ايتها الناصبية :

وورد في شواهد التنزيل للحاكم الحسكاني: (13)

أخبرناه أبو بكر أحمد بن الحسن الحرشي بقراءتي عليه من أصله العتيق غير مرة، قال: حدثنا أبو أحمد عبد الله بن عدي الحافظ بجرجان قال: حدثنا عيسى بن محمد بن عبد الله أبو موسى البغدادي بدمشق سنة ثلاث مائة، قال: حدثنا الحسين بن إبراهيم البابي(14) قال: حدثنا حميد الطويل: عن أنس قال: قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): لما عرج بي رأيت على ساق العرش مكتوبا: لا إله إلا الله، محمد رسول الله أيدته بعلي نصرته بعلي.

و رواه أيضا ثابت البناني، عن أنس على لون آخر، أخبرنا محمد بن علي بن محمد المقري(15) قال: أخبرنا أبي قال: حدثنا محمد بن عبد الأعلى المقرئ قال: حدثنا أبو بكر أحمد بن عبد الرحمان، قال: حدثنا محمد بن يونس، قال: حدثنا عبد الصمد بن عبد الوارث، قال: حدثنا أبي، عن ثابت: عن أنس بن مالك أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) جاع جوعا شديدا، فهبط عليه جبرئيل بلوزة خضراء من الجنة فقال: افككها. ففكها فإذا فيها مكتوب: بسم الله الرحمن الرحيم، لا إله إلا الله محمد رسول الله أيدته بعلي ونصرته به. و ورد أيضا في الباب عن جابر بن عبد الله الأنصاري على لون آخر، أخبرنا أبو يحيى زكريا بن أحمد الجوري(16) قال: أخبرنا. يوسف بن أحمد العطار بمكة، قال: أخبرنا أبو جعفر محمد بن عمرو العقيلي قال: حدثنا محمد بن عثمان بن أبي شيبة قال: حدثنا زكريا بن يحيى الكسائي قال: حدثنا يحيى بن سالم، قال: حدثنا أشعث ابن عم حسن بن صالح، قال: حدثنا مسعر عن عطية العوفي: عن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): مكتوب على باب الجنة قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام: لا إله إلا الله، محمد رسول الله، أيدته بعلي(17). و ورد أيضا في الباب عن أبي الحمراء: حدثنا الحاكم أبو عبد الله الحافظ غير مرة قال: حدثنا أبو بكر أحمد بن إسحاق بن أيوب الفقيه قال: أخبرنا إبراهيم بن عبد السلام، قال: حدثنا أحمد بن الحسن البصري قال: حدثنا ابن علية، عن يونس بن عبيد، عن سعيد بن جبير: عن أبي الحمراء قال: قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): لما أسري بي رأيت في العرش " لا إله إلا الله، محمد رسول الله أيدته بعلي ". و رواه أيضا ثابت بن دينار أبو حمزة الثمالي عن سعيد: حدثنا الحاكم، قال: حدثنا علي بن عبد الرحمان بن عيسى السبيعي بالكوفة قال: حدثنا الحسين بن الحكم قال: حدثنا إبراهيم بن إسحاق الصيني أبو إسحاق(18). قال الحاكم: وأخبرني أبو جعفر محمد بن علي بن دحيم قال: حدثنا أحمد بن حازم قال: حدثنا إبراهيم الصيني قال: حدثنا عمرو بن ثابت بن أبي المقدام عن أبي حمزة الثمالي عن سعيد بن جبير: عن أبي الحمراء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: لما أسري بي إلى السماء نظرت إلى ساق العرش الأيمن فإذا عليه: لا إله إلا الله، محمد رسول الله أيدته بعلي ونصرته به.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قواسمية لطفي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 157
تاريخ التسجيل : 05/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)   الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 2:07 pm

يا سيدي لطفي اسم ذكر عندنا فأنا عضو ولست عضوة...
اذاكان الرفض قد صعد الى العرش أيضا فلماذا لا توجد آية محكمة في القرآن الكريم تجعله أصلا من أصول الدين...حتى لا يلتبس الأمر على الناس وتقوم الحجة عليهم..
مكانة أهل البيت كبيرة لا يعلم مداها الا الله
وهم ابناء علي جميعا وليس الحسن و الحسين فقط..
وهم أبناء الحسن أيضا..
وهم أبناء الحسين من زوجاته العربيات وليس فقط من نسل الفارسية شاه زنان...

لسنا نكتب لنسبكم أنتم ولكن كرها للمجوس الذين نسبوا لاهل البيت أحاديث يندى لها الجبين...
والغلو المفضي للشرك..
اللهم احشرنا مع أهل البيت وفدا ولا يتأخر منا أحدا آمين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mazloom
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 286
تاريخ التسجيل : 16/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)   الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 2:55 pm


سوف ازيد من مقدار غضبك , لقد قلت لك بات تزهبي وترضعي عدد من رجال الحي لكي يتغير مزاجك ولكنك مصرة على تعكيره

هذا هو وصي رسول الله من مصادر اهل السنة . ولعن الله من تخلف عنه ووال غيره

جاء في تاريخ ابن عساكر[63]عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال:
قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : " يأتي على الناس يوم القيامة وقت ما فيه راكب إلا نحن أربعة " . فقال له العباس بن عبد المطلب عمه : فداك أبي وأمي ومن هؤلاء الأربعة ؟ قال : " أنا على البراق ، وأخي صالح على ناقة الله التي عقرها قومه ، وعمي حمزة أسد الله وأسد رسوله على ناقتي العضباء ، وأخي علي بن أبي طالب على ناقة من نوق الجنة مدبجة الجنبين ، عليه حلتان خضراوان من كسوة الرحمن ، على رأسه تاج من نور ، لذلك التاج سبعون ركنا على كل ركن ياقوتة حمراء تضئ للراكب مسيرة ثلاثة أيام ، وبيده لواء الحمد ينادي لا إله إلا الله محمد رسول الله .فيقول الخلائق : من هذا ؟ ملك مقرب أو نبي مرسل أو حامل عرش ؟ فينادي مناد من بطن العرش : لا ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا حامل عرش ، هذا علي بن أبي طالب وصي رسول المسلمين ، وأمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين في جنات النعيم "
ألقاب لعلي دون سواه
وهنالك العديد من الألقاب الأخرى التي خصّه بها النبي صلى الله عليه و آله للدلالة على فضائله (ع) وكمالاته و مزاياه دون سواه. وجلـّـُها - إن لم يكن كلـّها - لا تنطبق إلا عليه وحده(ع) حتى و إن أطلقها الناس على غيره.[64]
فأنت جَدّ ُ عليم بالفرق الشاسع بين أن يُسَمّي اللهُ أحدا ً على لسان نبيه بإسم و بين أن يسميه الناس بذلك الأسم، لِعِلمه سبحانه بالظاهر و الباطن و علم الناس بالظاهر دون الباطن، فعلى الرغم من صدور الفعال الحميدة و الخصال الكريمة و المواقف المشرّفة من شخص ما فيبقى علم الناس بها محصورا ً بظاهرها، وقد يكون تقييمهم لتلك الفعال موافقا ًلباطنها و قد لا يكون موافقا له، و تقييمهم هذا يبقى موضع نظر طالما كان الباطن غيبا ً بالنسبة لهم. أما إذا أظهرهم الله عليه على لسان رسوله الذي أرسل إليهم.لأنه وحده { عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا * إلا من ارتضى من رسول }[65] فعند ذلك فقط لايبقى للنظر في ذلك التقييم من موضع بعدما ثبت أن مصدره السماء.
خلاصة القول أن" إمام المتقين" هو من قال عنه النبي أنه إمام المتقين، و "حجة الله" من قال عنه النبي أنه حجة الله، و هكذا بالنسبة لبقية الأسماء و الألقاب التي استنبطها العلماء و المحدثون من كلمات النبي الأطهر(ص)، و التي ستمر علينا مرَّ النسيم في ثنايا كتابنا هذا لتعطر أجوائنا ببعض ٍ من كمالات الإمام عليه السلام .
و أختم هذا الباب الشذيّ ببعض الألقاب التي أوردها العلامة الخوارزمي و التي استلـّها من الأحاديث النبوية الشريفة حيث يقول رحمه الله تعالى أن علياً عليه السلام هو:
[ أمير المؤمنين ، ويعسوب الدين ، والمسلمين ، ومبير الشرك ، والمشركين ، وقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين ، ومولى المؤمنين ، وشبيه هارون ، والمرتضى ، ونفس الرسول ، وأخوه ، وزوج البتول ، وسيف الله المسلول ، وأبو السبطين ، وأمير البررة ، وقاتل الفجرة ، وقسيم الجنة والنار ، وصاحب اللواء ، وسيد العرب والعجم ، وكاشف الكرب ، والصديق الأكبر ، وأبو الريحانتين ، وذو القرنين ، والهادي ، والفاروق ، والواعي ، والشاهد ، وباب المدينة ، وبيضة البلد ، والولي ، والوصي ، وقاضي دين الرسول ، ومنجز وعده].[66]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)   الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 8:44 pm

mazloom كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين
في تموزعام 1951م حينما كان جماعة من العلماء السوفيت المختصين بالآثار القديمة ينقبون فيمنطقة بـ " وادي قاف" عثروا على قطع متناثرة من اخشاب قديمة متسوّسه وبالية ممادعاهم إلى التنقيب والحفر أكثر وأعمق فوقفوا على أخشاب أخرى متحجرة وكثيرة كانتبعيدة في أعماق الأرض !
ومن بين تلك الأخشاب التي توصلوا إليها نتيجةالتنقيب : خشبة على شكل مستطيل طولها 14 عقداً وعرضها 10 عقود سبّبت دهشتهمواستغرابهم ، إذ لم تتغير ولم تتسوس , ولم تتناثر كغيرها من الأخشاب الأخرى .
وفي أواخر عام 1952م أكمل التحقيق حول هذه الآثار فظهر أن اللوحة المشار إليهاكانت ضمن سفينة النبي نوح (ع) وأن الاخشاب الأخرى هي حطام سفينة نوح , وشوهد أن هذهاللوحة قد نقشت عليها بعض الحروف التي تعود إلى أقدم لغة .
وبعد الانتهاء من الحفر عام 1953م , شكّلت الحكومة السوفياتية لجنة قوامها سبعة من علماء اللغات القديمة . وبعد ثمانية أشهر من دراسة تلك اللوحة والحروف المنقوشة عليها :
إتفقوا على أن هذه اللوحة كانت مصنوعة من نفس الخشب الذي صنعت منه سفينة نوح (ع) , وأن النبي نوح (ع) كان قد وضع هذه اللوحة في سفينته للتبركوالحفظ.

وكانت حروف هذه اللوحة باللغة السامانية وقد ترجمها إلى اللغةالانجليزية العالم البريطاني ( ايف ماكس) استاذ الألسن القديمة في جامعة مانجستر , وها نصها مع ترجمتها بالعربية :
يا إلهي ويامعيني (O my god my helper )
برحمتك وكرمك ساعدني (keep my hands with mercy )
ولأجل هذه النفوس المقدسة (and for those holy people )
محمد (Mohamed)
إيليا (alia)
شبر(shabbar)
شبير( shabbir)
فاطمة ( fatema)
الذين هم جميعهم عظماء (They are all Biggest)
ومكرمون (and honourables)
العالم قائم لأجلهم (for them)
ساعدني لأجل أسمائهم (Help me by their )
أنت فقط تستطيع أن توجه نحوالطريق المستقيم ( you can reform to rights)

ولايخفي عليك . أن " إيليا " و "شبير " و " شبر" أسماء باللغة السامانية ومعناها بالعربية :" علي " وحسين " وحسن " .
وأخيراً ... بقي هؤلاء العلماء في دهشة كبرى أمام عظمة هذه الأسماء الخمسةالمقدسة ومنزلة أصحابها عند الله تعالى , حيث توسّل بها نوح (ع).

إن هذه اللوحة موجودة الآن في " متحف الآثار القديمة " في موسكو. وعلى أثر هذه المعجزة الخالدة التي ظههرت لأهل البيت (ع) إعتنق جمع كبيرمن الناس دين الإسلام ومذهب أهل البيت , وبدأوا يدخلون في دين الله أفواجا , واعتبروا هذه اللوحة الأثريهدليلاً قاطعاً على أحقية دين الإسلام وعظمة أهل البيت عند الله.

وصل الله على محمد وآل محمد .



قبح الله الكذب و أهله و سبحان الله ماذا الهراء مرة أنشتاين تشيع قبل موته ومرة السماء بكت دما على موت الحسين رضي الله عنه ومرة علي يخبر عن البرازيل وتفوفها في كرة القدم ومرة سفينة نوح عليه السلام فيها أسماء علي وابنائه رضي الله عنهم Question Laughing Laughing

يا mazloom هل تعلم أن توجد أثار سفينة نوح عليه السلام إنها في دولة تركيا وليست روسيا كما قال علماء و تم إكتشاف أثرها في سنة 1959

اكتشاف آثار فلك نوح على جبل اراراط :

أكتشف علماء الآثار عام 1959 آثار لسفينة نوح على جبل آراراط في تركيا أو ما يعرف بجبل جودي ولقد نشرت صحيفة Life magazene في عدد سبتمبر من عام 1960 في الصفحة الثانية تحقيقاً عن خبر اكتشاف سفينة نوح مع نشر بعض الصور.
ولقد زار أحد علماء الآثار واسمه رون وايات موقع السفينة في عام 1977وأكد أن موقع السفينة يرتفع حوالي 6.300 قدم فوق سطح البحر وعلى بعد حوالي 200 ميل عن البحر

وعز وجل يقول : "‏ وَاسْتَوَتْ عَلَى الجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ " (هود‏:44)‏.

الجودي هو جبل يقع في محافظة شرناق في جنوب شرق تركيا وليس في روسيا Laughing

والان أتحداك أن تحضر الآتي إن كنت من الصادقين:

1/صورة فوتوغرافية لهذه اللوحة الخشبية من المتحف المذكور

2/تراجم أو سير ذاتية لهؤلاء العلماء المزعومين

3/ الوثيقة التي تحتوي على الترجمة الروسية المزعومة

اعتقد أن زرارة الملعون هو من حملها من تركيا الى روسيا بالفيل اللذي صنعه الباقر اللذي تكذبون عليه Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing

الا لعنة الله على الكاذبين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عادل الرماحي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 251
تاريخ التسجيل : 28/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)   الأربعاء سبتمبر 26, 2012 6:12 am

احسنت عزيزي ولو ان الموضوع سبب جلطات دماغية لاتباع ابو بكر وعمر يرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مكانة اهل البيت : العلماء الروس يكتشفون قطع من سفينة نوح عليها أسماء أهل البيت (ع)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة تبسة :: قسم الواحة الاسلامية السمحة :: منتدى الحوار العقائدي-
انتقل الى: