منتدى يلم شمل شيعة تبسة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ان الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
السبت مايو 09, 2015 1:53 pm من طرف أبن العرب

» التوحيد واقسامه
الجمعة مايو 01, 2015 1:29 pm من طرف أبن العرب

» قولوا لا إله إلا الله تفلحوا
الجمعة مايو 01, 2015 1:08 pm من طرف أبن العرب

» برنامج الأذان الشيعي للكمبيوتر -رائع-
الجمعة نوفمبر 21, 2014 1:31 am من طرف أبو حسين

» الرد علي الشبهات تارافضيه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:53 pm من طرف الشناوي احمد

» هل ولد علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الكعبه يا رافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:50 pm من طرف الشناوي احمد

» لماذا يكفر من ينكر الامامه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:48 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الرافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:46 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الشيعه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:44 pm من طرف الشناوي احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 رسالة (تـو) إلى الغوغاء القائمين على هذا المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عايش
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 14/06/2011

مُساهمةموضوع: رسالة (تـو) إلى الغوغاء القائمين على هذا المنتدى   الخميس يناير 03, 2013 2:30 pm



بسم الله الرّحمن الرّحيم ، اللّهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرَجهم . ربّ اشرح لي صدري ، ويسّر لي أمري ، واحلل عقدة من لساني ، يفقهوا قولي .

أيتها الجماعة يبدو لي أنّ عندكم مشكلة يجب أن تحلّوها ؛ وهي تتمثّل في بيان ما يلي :

إنّكم تتجاهلون حقيقة واقعية ، هي أنّنا نحن الشيعة المتحوّلين من مذهب أهل السنّة والجماعة ، إنّما كان تحوّلنا من داخل بيت أهل السنّة والجماعة نفسه . أعني من خلال قراءاتنا المتفحّصة لكتب أهل السنّة والجماعة (كتب الحديث ، والتفسير ، والتاريخ ، ...) لعلماء ومفكّرين ، قدامى ومعاصرين ، كالبخاري ومسلم ، والطبرى وغيرهم كثير ، وسيد قطب والمودودي ، طبعا غير كتب ولا علماء السلفية والوهابية ، الذين يحرّفون الكتب التي تتضمّن الحقائق والمعارف المفيدة ـ تماما مثلما تفعلون في هذا المنتدى الذي أنشأتموه وأطلقتم عليه كذبا ومينا وزورا اسم شيعة تبسة ، فالكذب فيكم سجية ، وهذه هي أخلاقكم لم نتفاجأ لها ـ ولم نطّلع أصلا على كتب إخواننا الشيعة التي لا تنفكّون تستلّون منها رواية شاذّة من هذا الكتاب ، وأخرى ضعيفة من ذاك الكتاب ، وثالثة موضوعة من ذلك الكتاب ؛ هذه الروايات التي لا تعتبر من أساسيات ولا من ركائز مذهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية ، والتي لم نطّلع عليها أصلا إلا بعد ما استوعبنا ما في كتب قومنا من حقائق تشهد بأحقية أهل البيت النبوي عليهم السلام أجمعين وصدقية مذهبهم ؛ وبعد ما فهمنا التشيّع حقّ الفهم ، وعرفنا مباني مذهب الشيعة ، ولو اطّلعنا عليها قبل ُ، لما صرنا شيعة لأهل بيت نبيّنا صلى الله عليه وآله وسلّم تسليما كثيرا ، وهذا ما لا نخالفكم فيه ، لأننا لو فعلنا مثلكم لما فهمنا التشيّع ، ولرفضناه مثلما تفعلون بسبب جهلكم ، وفساد طينتكم . وممّا تجهلون عن مذهب السيعة أو تتجاهلونه ولا تريدون التصريح به لأتباعكم هو أنّه ليس للشيعة كتاب يسمّونه أو يعتبرونه صحيحا كاملا أو أصحّ كتاب بعد كتاب الله تعالى ، حتى لو كان كتاب نهج البلاغة ، هذه هي الحقيقة التي يجب أن يطّلع عليها أتباعكم ، ويجب أن تضعوها في حسبانكم إن كنتم تبتغون الحق والحقيقة من كتاباتكم المسمومة هذه ؛ وهذا من المستبعد عنكم ، لأنّكم ببساطة منزّهون عنها أعني الحقيقة .

إذن ، فإنّ تشيّعنا في الحقيقة تشيّع مصادره سنّيّة ، لأنّه مستخرج من عند أهل السنّة والجماعة أنفسهم ، وهذه حقيقة لا يمكن لكم أن تنكروها إلا جحدا منكم ومكابرة للحقّ ، وعنادا ، و((الناس أعداء ما جهلوا)) كما يقول أمير المؤمنين عليه أفضل الصلاة والسلام .

فمكشكلتكم هذه عويصة حقّا ، إذ أنّكم تريدون أن تخرجونا ممّا دخلنا فيه راضين مقتنعين ، من داخل البيت الشيعي بينما نحن أخذناه من داخل البيت السنّيّ ؛ إنّكم تجهدون أنفسكم دونما كلل ولا تعب أو ملل ، وبلا هوادة ـ نسأل الله تعالى أن يرزقنا مثل طاقتكم الجبارة هذه لنستهلكها في نشر الهداية والعلم والنّور في مجتمعاتنا المغبونة ، ونبصّرها أمر دينها كما جاء به نبيها صلى الله عليه وآله وسلّم وخلّفه في أهل بيته عليهم السلام .

إنكم أيتها الجماعة تريدون أن تخرجونا من التشيّع من داخل بيت الشيعة ، وهنا مكمن خطئكم ؛ يجب عليكم أن تدخلوا معنا البيت الذي هو بيت أهل السنة والجماعة ، وتفتّحوا أعينكم وعقولكم ، وتنظروا ما فيه بتدقيق وتفحّص ، ثمّ تقرأوا معنا بوعي ، لتفهموا ما فهمناه ، ثمّ بعدها اعملوا ما في وسعكم لإخراجنا ممّا دخلنا فيه ، وهيهات هيهات أن يتحقق لكم ذلك ((حتى يلج الجمل في سمّ الخياط)) .

وأمّا عن المنهجية التي تتبعونها في معالجة المشكلة فهي خطأ . وببساطة إنّكم تتعبون أنفسكم ، وتهدرون طاقاتكم ، وتضيّعون أوقاتكم ، وربّما أموالكم ، إن لم يكن العكس أعني أنكم تقبضون الأموال الطائلة التي تغدقها عليكم الجهات المعروفة بعدائها لأهل البيت عليهم السلام ولشيعتهم فأنتم لا تعملون هذا في سبيل الله طبعا ,

أيتها الجماعة ، ليس من لا يبصر كمن يبصر ، ومن فهم وذاق حلاوة الإيمان وعرف اطمئنان الرّوح أنّى له أن يتراجع ويعود إلى الوراء ؟ فبالله عليكم دعونا وشأننا ، واهتمّوا لأنفسكم وأحوالكم ، ولا تحاولوا أن تلمّعوا صورتكم على حسابنا وبتشويه صورتنا .

إنّ حججنا في بيتكم ، ومنها استبصرنا لديننا ــ طبعا إن كنتم تنتمون إلى هذا البيت ، وأعني به بيت أهل السنّة والجماعة . وأنتم بطريقتكم هذه تضحكون على أنفسكم وعلى من يقرأ لكم من السذج ــ حقّا إنّه الضحك على الذقون ؛ أنصحكم أن تبحثوا لكم عن حرفة أخرى ، أو دور آخر ترتزقون بواسطته الرزق الحلال ، وليكن التمثيل الهادف مثلا .

إنّ أخطر ما يقع فيه المرء هو الغرور والعيش في أحلام اليقظة التي تجعله يتصوّر أنه هو الذي على خطّ الصواب فهو ليس في حاجة إلى أن يراجع أساساته.

أمر آخر ، الإنصاف يفرض عليكم أن تخبروا قراءكم أن كتاب بحار الأنوار للعلامة المجلسي يقع في 110 مجلّد أي أجزاء ، وكتاب ضخم بهذا الحجم من الطبيعي جدّا أن يقع صاحبه في بعض الأخطاء ، كأن يقدّم أو يؤخّر في حديث ما ، وكم للبخاري مثلا من حذف أو تغيير أو تكنية بدل التصريح باسن الصحابي إلخ... فلا حاجة إلى المزايدة في هذا المجال .

السلام على الحسين ، وعلى عليّ بن الحسين ، وعلى أولاد الحسين ، وعلى أصحاب الحسين . عليهم منّي جميعا سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل
والنّهار، يا ليتني كنت معهم فأفوز والله فوزا عظيما .

ولعن الله أمّة قتلتهم ، ولعن الله أمّة سمعت بذلك فرضيت به .

وعلى كلّ حال انتظرونا ، إذ سنكون معكم إن شاء الله تعالى .

وأعظم الله أجورنا وأجوركم يا شيعة آل محمّد صلى الله عليه وآله وسلّم ، في مصابنا بأبي عبد الله الحسين عليه السلام بحلول ذكرى أربعينيته . وصلّى الله على محمّد وآل محمّد الطيّبين الطّاهرين وسلّم تسليمًا كثيرا ، والحمد لله ربّ العالمين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة (تـو) إلى الغوغاء القائمين على هذا المنتدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة تبسة :: قسم الواحة التبسية :: منتدى تبسة للنقاش العام-
انتقل الى: