منتدى يلم شمل شيعة تبسة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ان الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
السبت مايو 09, 2015 1:53 pm من طرف أبن العرب

» التوحيد واقسامه
الجمعة مايو 01, 2015 1:29 pm من طرف أبن العرب

» قولوا لا إله إلا الله تفلحوا
الجمعة مايو 01, 2015 1:08 pm من طرف أبن العرب

» برنامج الأذان الشيعي للكمبيوتر -رائع-
الجمعة نوفمبر 21, 2014 1:31 am من طرف أبو حسين

» الرد علي الشبهات تارافضيه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:53 pm من طرف الشناوي احمد

» هل ولد علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الكعبه يا رافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:50 pm من طرف الشناوي احمد

» لماذا يكفر من ينكر الامامه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:48 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الرافضه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:46 pm من طرف الشناوي احمد

» سؤال الي الشيعه
السبت نوفمبر 15, 2014 6:44 pm من طرف الشناوي احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 كذب المالكي نور الدين في نسبته التحريف إلى العلامة المجلسي في البحار حول حديث سعد بن معاذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عايش
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 14/06/2011

مُساهمةموضوع: كذب المالكي نور الدين في نسبته التحريف إلى العلامة المجلسي في البحار حول حديث سعد بن معاذ   الإثنين يناير 07, 2013 12:35 am

بسم الله الرحمن الرحيم ، القائل في كتابه العزيز : (( وكونوا مع الصادقين )) ، والصلاة والسلام على الصادق الأمين سيدنا ومولانا وحبيبنا وشفيعنا أبي القاسم محمّد بن عبد الله وابن آمنة (عليهما السلام) ، القائل (( عليكم بالصدق ، فإن الصدق يهدي إلى البرّ وإن البرّ يهدي إلى الجنّة ، وإن الرجل لا يزال يصدق ويتحرّى الصدق حتى يُكتَب عند الله صدّيقا . وإياكم والكذبَ فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار ، وإن الرجل لا يزال يكذب ويتحرّى الكذب حتى يُكتب عند الله كذّابا )) . وكفى بهذا الحديث النبويّ الشريف الطّاهر مرغّبا بالصدق ، ومرهّبا من الكذب . والصلاة والسلام على آله الطّيّبين الطاهرين ، أوصيائه وورثة علمه .


أحببت أن أخصص هذه الصفحة مستقلة عن التي كتب فيها أبو الحسن نور الدين المالكي ما كتب عن الــ (تحريف) الذي نسبه إلى العلاّمة المجلسي في موسوعته الحديثية بحار الأنوار المطبوعة في 110 أجزاء (مجلدات) ، وأفنّد ما افتراه ولفّقه ، وغالط فيه الإخوة الذين يطّلعون على هذا المنتدى .

وأحبّ أوّلا أن أنقل الصفحة التي وردت فيها العبارة محل البحث منّا ، كما هي محل الشبهة والمغالطة من أبي الحسن نور الدين المالكي صاحب هذا المنتدى : وتأملوا جيّدا رقم الحاشية (2) وما كتب على الهامش رقم (2) ، كما أدعوكم إلى تأمل الحاشية (1) و(3) أي ما قبل وما بعد العبارة محل الطعن منه .



بجار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للعلامة محمد باقر المجلسي

ج37 الباب 50 : في مناقب أصحاب الكساء وفضلهم عليهم السلام ــ 53 ــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مضر قريشا، ثم اختار من قريش هاشما، ثم اختار من هاشم أنا (1) وأهل بيتي كذلك فمن أحب العرب فبحبي أحبهم، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم، وإن الله عز وجل اختار من الشهور شهر رجب وشعبان وشهر رمضان (2).
ثم قال رسول الله: يا عباد الله فكم من سعيد في شهر شعبان في ذلك فكم من شقي به هناك، ألا أنبئكم بمثل محمد وآله؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: محمد في عباد الله كشهر رمضان في الشهور، وآل محمد في عباد الله كشهر شعبان في الشهور، وعلي بن أبي طالب عليه السلام في آل محمد كأفضل أيام شعبان ولياليه، وهو ليلة نصفه ويومه، وسائر المؤمنين في آل محمد كشهر رجب في شهر شعبان، هو درجات عند الله وطبقات، فأجدهم في طاعة الله أقربهم شبها بآل محمد.
إلا أنبئكم برجل قد جعله الله من آل محمد كأوائل أيام رجب من أوائل أيام شعبان؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: منهم الذي يهتز عرش الرحمان لموته (3)، ويستبشر الملائكة في السماوات بقدومه، ويخدمه في عرصات القيامة وفي الجنان من الملائكة ألف ضعف عدد أهل الدنيا في أول الدهر إلى آخره، ولا يميته الله في هذه الدنيا حتى يشفيه من أعدائه ويشفي صاحبا له وأخا في الله مساعدا له على تعظيم آل محمد صلى الله عليه وآله، قالوا: ومن ذلك يا رسول الله؟ قال: ها هو مقبل عليكم غضبانا، فاسألوه عن غضبه فإن غضبه لآل محمد صلى الله عليه وسلم وآله خصوصا لعلي بن أبي طالب عليه السلام.
فطمح القوم بأعناقهم وشخصوا بأبصارهم (4) ونظروا فإذا أول طالع عليهم سعد ابن معاذ وهو غضبان، فأقبل فلما رأى رسول الله صلى الله عليه وآله (5) قال له: يا سعد أما إن غضب الله لما غضب له أشد، فما الذي أغضبك؟ حدثنا (6) بما قلته في غضبك حتى أحدثك بما قالته الملائكة لمن قلت له وقالته الملائكة لله عز وجل وأجابها الله عز وجل،


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ (الهوامش)
(1) في المصدر: ثم اختارني من هاشم اه‍.
(2) قد أسقط المصنف من هنا ما لا يناسب المقام.
(3) في المصدر: فهو الذي يهتز عرش الرحمان بموته.
(4) طمح بصره إليه: ارتفع ونظره شديدا. شخص بصره: فتح عينيه فلم يطرف.
(5) في المصدر: فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وآله.
(6) في المصدر: حدثني خ ل.
الصفحة : (٥٣)




ثانيا :

ثم نواصل إبراز ما حذفه العلامة المجلسي ، وقيمته ، وأثره على السياق السابق ، يعني هل أفسده أو أخفى حقيقة من الحقائق التي تضرّ بالشيعة أو تكشف عن خباياهم وتناقض مذهبهم وتقضي عليه ، وهذا ما أجهد أبو الحسن نور الدين المالكي نفسه من أجل أن يوحيه إلى القراء ومتابعي هذا المنتدى المزيّف بكل صراحة ، وهو غوغائي بعيد عن العلمية والموضوعية .
وهذا ما حذفه العلامة المجلسي ، لأنه رأى أنه لا يليق بالمناسبة التي ذكرها في تلك الصفحة 53 من الجزء 37 ، واختصارا منه لأن الحديث طويل . ثمّ ذكره في :



بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٩٦- من الصفحة ٣٧٣ إلى الصفحة ٣٧٥


((وإن الله عز وجل اختار من الشهور شهر رجب وشعبان وشهر رمضان)) (2)

النص المحذوف من الصفحة 53 ج 37 : بعد العبارة السابقة أعلاه والتي عناها المحقق بالهامش رقم (2) الذي ذكرنا في الردّ السابقة وكشفنا مغالطة أبو الحسن المالكي الحاقد على الشيعة .


((
فشعبان أفضل الشهور إلا مما كان من شهر رمضان فإنه أفضل منه، وإن الله عز وجل ينزل في شهر رمضان من الرحمة ألف ضعف ما ينزل في سائر الشهور ويحشر شهر رمضان في أحسن صورة فيقيمه على تلعة لا يخفى وهو عليها على أحد ممن ضمه ذلك المحشر، ثم يأمر ويخلع عليه من كسوة الجنة وخلعها وأنواع سندسها وثيابها، حتى يصير في العظم بحيث لا ينفده بصر، ولا يغني علم مقداره اذن ولا يفهم كنهه قلب.
ثم يقال لمناد من بطنان العرش: ناد! فينادي: يا معشر الخلائق أما تعرفون هذا؟ فيجيب الخلائق يقولون: بلى لبيك داعي ربنا وسعديك أما إننا لا نعرفه يقول منادي ربنا: هذا شهر رمضان ما أكثر من سعد به؟ وما أكثر من شقي به؟
ألا فليأته كل مؤمن له معظم بطاعة الله فيه، فليأخذ حظه من هذه الخلع، فتقاسموها بينكم على قدر طاعتكم لله وجد كم قال: فيأتيه المؤمنون الذين كانوا لله فيه مطيعين فيأخذون من تلك الخلع على مقادير طاعتهم كانت في الدنيا، فمنهم من يأخذ ألف خلعة، ومنهم من يأخذ عشرة ألاف، ومنهم من يأخذ أكثر من ذلك وأقل، فيشرفهم الله بكراماته.
ألا وإن أقواما يتعاطون تناول تلك الخلع، يقولون في أنفسهم: لقد كنا بالله مؤمنين، وله موحدين، وبفضل هذا الشهر معترفين فيأخذونها ويلبسونها فتتقلب على أبدانهم مقطعات نيران، وسرابيل قطران، يخرج على كل واحد منهم بعدد كل سلكة من تلك الثياب أفعى وعقرب وقد تناولوا من تلك الثياب أعدادا مختلفة على قدر أجرامهم: كل من كان جرمه أعظم فعدد ثيابه أكثر فمنهم الأخذ ألف ثوب، ومنهم الأخذ عشرة آلاف ثوب، ومنهم من يأخذ أكثر من ذلك وإنها لأثقل على أبدانهم من الجبال الرواسي على الضعيف من الرجال، ولولا ما حكم الله تعالى بأنهم لا يموتون لماتوا من أقل قليل ذلك الثقل والعذاب، ثم يخرج عليهم بعدد كل سلكة في تلك السرابيل من القطران ومقطعات النيران أفعى وحية وعقرب وأسد ونمر وكلب من سباع النار، فهذه تنهشه، وهذه تلدغه، وهذا يفرسه وهذا يمزقه، وهذا يقطعه.
يقولون: يا ويلنا مالنا تحولت علينا هذه الثياب، وقد كانت من سندس وإستبرق وأنواع خيار أثواب الجنة تحولت علينا مقطعات النيران، وسرابيل قطران وهي على هؤلاء ثياب فاخرة ملذذة منعمة؟
فيقال لهم: ذلك بما كانوا يطيعون في شهر رمضان، وكنتم تعصون، وكانوا يعفون وكنتم تزنون، وكانوا يخشون ربهم وكنتم تجترئون، وكانوا يتقون السرق وكنتم تسرقون، وكانوا يتقون ظلم عباد الله وكنتم تظلمون، فتلك نتايج أفعالهم الحسنة! وهذه نتايج أفعالكم القبيحة.
فهم في الجنة خالدون، لا يشيبون فيها ولا يهرمون، ولا يحولون عنها ولا يخرجون، ولا يقلقون فيها ولا يغتمون، بل هم فيها سارون من خوف، مبتهجون آمنون مطمئنون ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وأنتم في النار خالدون تعذبون فيها وتهانون، ومن نيرانها إلى زمهريرها تنقلبون، وفي حميمها تغتسلون، ومن زقومها تطعمون، ولمقامعها تقمعون، وبضروب عذابها تعاقبون، أحياء أنتم فيها و لا تموتون أبد الآبدين إلا من لحقته منكم رحمة رب العالمين، فخرج منها بشفاعة محمد أفضل النبيين بعد العذاب الأليم والنكال الشديد
)) انتهى .

فالعلامة المجلسي لم يحذفه لأن فيه محذورا كما توهّم المغرض أبو الحسن نور الدين المالكي لحاجة في نفسه ، وقد نسي أن البخاري يجزّئ الحديث الواحد ويبتره ثم يذكر أجزاءه مفرّقة على أبواب مختلفة لغاية هو يعلمها حسب المنهجية التي وضعها لنفسه وكتابه ، فلماذا باؤكم تجرّ وباؤنا لا تجرّ يا مال ؟!

فقول محقق الكتاب : (( قد أسقط المصنف من هنا ما لا يناسب المقام )) لا يضرّ بمصداقية العلامة المجلسي على الإطلاق ، وليس هذا من التحريف أبدا، خصوصا وقد أعاده في هذا الجزء ، لأنه يرى أن هذا المقطع من الحديث يناسب المقام هنا .

ولقد انتظرنا المالكي أن يأتينا بالنص المحذوف كما طالبناه في الرد على ما كتب في تلك الصفحة الخاصة به ، وأنّى له ذلك ؟!

وكان الواجب عليك أن تشهد شهادة حق لموضوعية المحقق وأمانته في التحقيق ، إذ لم يخف عن الباحثين والقراء تصرّف المصنّف ــ أي العلامة المجلسي ــ ولولا أمانته لما توصّلت أنت يا مال إلى إثارة هذه الشبهة التي باءت بالفشل ، لأن كيد الشيطان كان ضعيفا . فأين شهادتك لله تعالى وحده لا شريك له ، وليس للدولارات التي تتقاضاها من الجهات التي نعرفها وتعرفها أنت ، ويعلمها الله تعالى قبلنا جميعا .


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الحسن المالكي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 1168
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: كذب المالكي نور الدين في نسبته التحريف إلى العلامة المجلسي في البحار حول حديث سعد بن معاذ   الثلاثاء فبراير 05, 2013 12:54 pm

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبينا وعلى اله وصحبه ومن واله ,أعتذر عن غيابي والذي يرجع لانشغالي الذي حتم عليا عدم التواجد في المنتدى خلال الفترة الماضية وأقول للزميل عايش قراءة ردك الاخير بعجالة ورغم العجالة وجدت فيه مغالطات فيها واحدة تمنيتها واشكرك عليها وأبدأ بها حين رفعت من قدري ومنزلتي وساويتني بأستاذنا الفاضل نور الدين المالكي الذي ألجم الكثير والكثير من جهابذة الرافظة , ولكن للاسف ولسوء حظي أخطأت وتشابهة عليك الامور ومن شدة فرحك انك امسكت على ابي الحسن ما تراء واعتقدته انه كذب او زلة او خطأ حتى بدأت تلوت الصفحات بمواضيع لم تعد تفرق بين الاستاذ نور الدين والعامي ابو الحسن ولا اذكر يمجيدك لعلامتك المحرف المجلسي ولكن اقول الموضوع الذي نقلته كان من احد الاخوة اللذين ثقتي بهم كبيرة ولا اظن فيه هذه الاساليب التي تشربتها الرافظة من علمائهم امثال المجلسي ووووو , وان كنت أخطأت فأستغفر ربي ,وان كنت أجزم ان الموضوع صحيح لان المجلسي علانتك له باع طويل في هذه الامور وسأسايرك جدلا ومسايرة ان هذا الموضوع افتري على علامتك وانه بريئ من التحريف فالموضوع الذي اهداك اياه اخي مسلم جزائري في الصميم أرجو ان تبحث فيه وتقل لنا هل المجلسي علامتكم محرف ام لا , وعندما تكمل بحثك سأنقل لك تحريف جديد هدية مني لك زميلي

أقسم بالذي رفع السموات بغير عمد ان الاستاذ نور الدين المالكي شخص وصاحب معرف ابو الحسن المالكي شحص اخر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كذب المالكي نور الدين في نسبته التحريف إلى العلامة المجلسي في البحار حول حديث سعد بن معاذ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة تبسة :: قسم الواحة الاسلامية السمحة :: منتدى الحوار العقائدي-
انتقل الى: